' rel='stylesheet' type='text/css'>

جهاز الأمن الأوكراني يكشف مصير الصحفية الروسية المختطفة

جهاز الأمن الأوكراني يكشف مصير الصحفية الروسية المختطفة

[tooltip text=”صوت العرب – كييف” gravity=”nw”][/tooltip]

أعلن جهاز الأمن الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن الصحفية الروسية آنا كورباتوفا، ستتم إعادتها إلى روسيا، ويجري حاليا إعداد الوثائق لطردها من أوكرانيا.

 كتبت السكرتيرة الصحفية لجهاز الأمن الأوكراني، يلينا غيتليانسكايا، في صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “العاملة لصالح البروباغاندا الروسية آنا كورباتوفا، ستتم إعادتها إلى روسيا. تعد أوكرانيا دولة ذات سيادة القانون وتعمل أجهزتها الأمنية بالتوافق مع القانون حصرا. وفي الوقت الحالي يجري إعداد الوثائق الضرورية لطردها رسميا”.

يأتي ذلك بعد أن ذكرت القناة الأولى الروسية عن اختطاف مراسلتها آنا كورباتوفا من قبل مجهولين في العاصمة الأوكرانية. ولم تستبعد القناة توقيف الصحفية من قبل جهاز الأمن الأوكراني.

وقيدت كييف عمل وسائل الإعلام الروسية في البلاد مرارا، بما في ذلك حظر دخول الصحفيين الروس إلى أوكرانيا. وفي آذار عام 2015 تم تجميد اعتماد 155 وسيلة إعلام روسية في الهيئات الحكومية، وحظر بث القنوات التلفزيونية الرئيسية.

ووصفت وزارة الخارجية الروسية حظر القنوات التلفزيونية الروسية بانتهاك لحرية الإعلام، ودعت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية للرد بشدة على هذا الحظر.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: