' rel='stylesheet' type='text/css'>

“جهاد سركيس” و”سليمان عبود” في ليلة اردنية على المسرح الشمالي.

“جهاد سركيس” و”سليمان عبود” في ليلة اردنية على المسرح الشمالي.

رسمي محاسنة:صوت العرب- جرش.

ليلة اردنية على المسرح الشمالي، للفنانين “جهاد سركيس” و” سليمان عبود”، وذلك ضمن المشاركة الاردنية في المهرجان، حيث يشكل حضور الفنان الاردني في برامج المهرجان مساحة واسعة في هذه الدورة.

الفنان جهاد سركيس.

الفنان “جهاد سركيس ” رافقته فرقة” ليدر” الموسيقية، وقبل بدء الحفل وقف هو والجمهور  دقيقة صمت، استذكارا للراحلين الشاعر  “جريس سماوي” والفنان ” متعب الصقار” اللذين رحلا عن هذه الدنيا ، وكانا من الاسماء دائمة الحضور في المهرجان.

بعدها بدأ بواحدة من اغانيه المعروفة، وهي اغنية”سلمى” التي تنتمي الى لون الفلكلور، ثم اغنيته “شو هالزمن” من الاغاني الجميلة التي كتبها “زياد جديد” وومن الحان” سليم سلامة” وتوزيع” طوني سابا”، وهي من اللون الشعبي الذي يشع بالفرح والحب.

ومن اغاني “جهاد سركيس” الحديث التي قدمها ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة الاردنية، قدم اغنية”خلي صوتك سماع”،وهي اول مرة يقدمها للجمهور.

بعدها قدم تنويعات من الغناء العربي، مثل “العين موليتين”و”ساري سار الليل” والاغنية الاردنية” يا ابو خديد منقرش”، ومن تراث الموسيقار “ملحم بركات” اختار واحدة من اغانيه القديمة” ماتهزي كبوش التوت”.

ومن فلكلور بلاد الشام ، قدم ” مسعد ياتنور”،و”شفتك ياجفلا” وختم باغنية” تعلى وتتعمر يادار”.

وفي تصريح للفنان جهاد سركيس حول مشاركته في المهرجان قال” ان عودة المهرجان،هي بداية لعودة الفرح والحياة الى حياتنا،وهذه الفعاليات على مسارح المهرجان المختلفه في المدينة العتيقة، وفي المحافظات،هي تعبير عن ارداة الاردنيين للخلاص من اثار الجائحة”.

الفنان سليمان عبود.

الفنان “سليمان عبود” قدم امسية تنقل فيها مابين اغانيه الخاصة ومابين اغاني فلكلورية من التراث العربي، حيث قدم اغاني” ياطير ياطاير”، ووالاغنية الفلكلوريه الاردنية”حيالله بليالي الكيف، والاغنية المعروفة” عندك بحرية”.

ومن اغانيه الخاصة قدم اغنية”يا حياتي عليه،ويا ابو اردين”.

وحول مشاركته في المهرجان يقول الفنان “سليمان عبود”” مهرجان جرش منجز وطني اردني، وواحده من المنصات التي ساعدت الفنان الاردني، حيث يلتقي من خلاله بجمهوره، وهو مهرجان وطني وعربي وعالمي، تلتقي فيه الثقافات والابداعات الانسانية، ونحن حريصين على استمرارية المهرجان، وتطويرة، حتى يبقى واحدا من العناوين الاردنية الكبيرة التي نفتخر بها”

وقد تفاعل الجمهور مع المطربين، وردد معهم اغانيهم.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: