جنوب إفريقيا تحقق ثاني المفاجآت وتطيح بمصر من الكان - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / جنوب إفريقيا تحقق ثاني المفاجآت وتطيح بمصر من الكان

جنوب إفريقيا تحقق ثاني المفاجآت وتطيح بمصر من الكان

القاهرة – صوت العرب – نجح منتخب جنوب إفريقيا في تحقيق ثاني مفاجآت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بالإطاحة بمنتخب مصر من ثمن نهائي الكان بالفوز عليه بهدف دون رد على ستاد القاهرة الدولي، لتصبح ثاني مفاجأة بعد أن أقصي المنتخب المغربي بالأمس على أيدي منتخب بنين.

ويدين منتخب جنوب إفريقيا (الأولاد) بالفضل في هذا الفوز لثيمبينكوسي لورش الذي سجل هدف الحسم قبل خمس دقائق من النهاية، ليلتقي منتخب جنوب إفريقيا في دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل مع نظيره النيجيري الذي تغلب على الكاميرون 3 /2 في وقت سابق اليوم في مباراة أخرى بدور الـ16.

وخاض المنتخب المصري المباراة رقم 100 في تاريخه بكأس الأمم الإفريقية، حيث فاز في 57 مباراة وتعادل في 17 وخسر في 26 مباراة.

وخلال جميع المباريات التي خاضها منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا سجل الفريق 164 هدفاً واهتزت شباكه 88 مرة.

وتأهل المنتخب المصري لدور الـ16 بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي 0-1 ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية 0-2 وبنفس النتيجة فاز الفراعنة على أوغندا في المجموعة الأولى.

أما منتخب جنوب إفريقيا فتأهل لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، بالهزيمة أمام كوت ديفوار 1-0 والفوز على ناميبيا 0-1 والخسارة أمام المغرب1-0.

والتقى الفريقان 11 مرة سابقة وكان الفوز حليفاً للأولاد في ست منها ومن نصيب الفراعنة في أربع مباريات فيما انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل.

ومن بين هذه المباريات، كانت هناك سبع وديات لكن المباراة الرسمية الأهم بين الفريقين كانت في نهائي 1998 وانتهت لصالح الفراعنة كما انتهت المواجهة الأخرى بين الفريقين في نهائيات كأس الأمم لصالح الفراعنة أيضاً.

شاهد أيضاً

ملحمة جديدة.. تحيا الجزائر ..!!

صالح الراشد صوت العرب – خاص – استعادت الجزائر أبطالها في حروب الإستقلال, فخرج الأمير …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم