' rel='stylesheet' type='text/css'>

جلسة عرض المشاريع :سينما تيك بواسطة “جيميني أفريقيا.”

جلسة عرض المشاريع :سينما تيك بواسطة “جيميني أفريقيا.”

الحلول التكنولوجية و دورها الفعال في تسهيل صناعة السينما

صوت العرب:الجونة.

شهد جسر الجونة السينمائي مسابقة سينماتك المقامة خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في مقر الجامعة الألمانية بالجونة، وتهدف المسابقة إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال التي تملك حلول تكنولوجية لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها.

تقوم المسابقة تحت إطار “مسار السينماتك”، ويعد أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

شارك في المسابقة 13 شركة ناشئة محلية و أقليمية، وحظيت كل شركة ناشئة علي فترة زمنية تكونت من 3 دقائق لعرض أفكارمشاريعهم المختلفة و الإجابة علي أسئلة اللجنة، وقيمت اللجنة المشاريع بعض عرض كل فكرة من خلال أبليكشن للحفاظ علي خصوصية التصويت، وتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة.

الجائزة التي حصل عليها الفائزين هي منحة أونلاين في ريادة الأعمال من جامعة أجورا للبيزنس، حيث حصل الفائز بالمركز الثالت علي منحة 30% و الفائز بالمركز الثاني علي 50% و المركز الأول علي منحة كاملة

QUAD Aحصل علي المركز الثالت ​.

من أوغندا، التي هدفها تعين و توفير مهندسين الصوت في أفريقيا، وخلق منصة تخدم منطقة أفريقيا بالكامل،بالأضافة إلي وجود

أكاديمية لتعليم المهنديس و تعمل الأكاديمية سنويا علي تعليم و تخريج مهندس صوت.

و المركز الثاني كان من نصيب

Int Media

اما المركز الأول حصل علية شركة

Step Inside

التي نالت أعجاب جميع الحاضرين من فنانين و صناع السينما، حيث فكرة التطبيق هو تسهيل و تسيير الراكور للفنانين لتفادي الأخطاء البشرية،  وعمل جولات في المولات التجارية و المحلات لتسهيل التحضير للشخصيات.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: