' rel='stylesheet' type='text/css'>

جلسة تثقيفية في مؤسسة “شومان” حول “العملات المشفرة: فرص وتحديات”.

جلسة تثقيفية في مؤسسة “شومان” حول “العملات المشفرة: فرص وتحديات”.

صوت العرب: الاردن.

نظمت المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء يوم الخميس، جلسة تثقيفية بعنوان: “العملات المشفرة: فرص وتحديات”، تحدث فيها المدير التنفيذي لشركة Quality Business Solutions (QBS)، المهندس أحمد أبو قاعود، وأدارها مدير دائرة البحث العلمي في المؤسسة المهندس أنور حلح، وتم عقدها وجاهيا وبثها من خلال منصة (زووم) وموقع المؤسسة على (الفيسبوك).

وتناولت الجلسة عدة محاور تمثلت في عرض مقدمة عن العملات المشفرة وتكنولوجيا “البلوك تشين”، العملات المشفرة وتطبيقاتها، تحديات انتشار العملات المشفرة، العملات المشفرة (الفرص والمخاطر).

وأشار أبو قاعود الى أن العملات المشفرة نشأت من الحاجة الى وجود نظام لا مركزي للتعامل مع المال، إضافة الى الحاجة النابعة من إعطاء الشخص حرية التصرف بأمواله بالطريقة التي يراها مناسبة.

وأوضح أن “البتكوين”، ظهرت في أكتوبر من العام 2008، حيث قام أحد الأشخاص غير المعروفين بوضع ورقة بحثية على الانترنت حول ” البتكوين.. نظام جديد للتحويلات النقدية الالكترونية”، وفي بداية عام 2009 كان النظام جاهزا للعمل مما يدل على أنه كان يعمل عليه قبل ذلك التاريخ.

واستعرض أبو قاعود المزايا والفرص المتاحة من خلال العمل بالعملات المشفرة، مثلما تطرق الى التحديات التي تواجه العملاء، مبينا أنه سوق خطير ويجب الحذر عند التعامل والاستثمار في هذا المجال، مشيرا الى أهمية أن يقوم العميل بالاستثمار بجزء بسيط من رأس المال المحدد للاستثمار في العملات الرقمية، إضافة الى ضرورة تعلم (التحليل الفني والاساسي والتكنولوجيا).

يشار الى أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: