جزائري يدعي النبوة ويقول إنه مُرسل للشعب يثير السخرية على المنصات الاجتماعية - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار افريقيا / جزائري يدعي النبوة ويقول إنه مُرسل للشعب يثير السخرية على المنصات الاجتماعية

جزائري يدعي النبوة ويقول إنه مُرسل للشعب يثير السخرية على المنصات الاجتماعية

الجزائر – صوت العرب – صنع شخص يدعي النبوة في مُحافظة ورقلة جنوب العاصمة الجزائر، جدلا كبيرا في الشارع الجزائري ومواقع التواصل الاجتماعي وأصبح حديث العام والخاص.

وقال الشخص، الذي يظهر بين الحين والآخر في المسيرات التي تشهدها الجزائر كل يوم جمعة، ممسكا بعصاه يرتدي لباسا أبيضا واللحية السوداء تغطي كامل وجهه، في تسجيل فيديو تداول على نطاق واسع إنه مرسل إلى الشعب الجزائري وإلى قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح.

واستشهد الشخص، الذي قال إن اسمه موسي هلالي، بالآية الكريمة التي تقول: “كنتم خير أمة أخرجت للناس”، وربط بين ما ورد في الآية ونزول الجزائريين إلى الشارع للتظاهر ضد نظام الحكم، مؤكدا أن ما قام به الجزائريين يلقي بآثاره الإيجابية على كل شعوب العالم وخاصة المستضعفين.

وأشار ” موسى هلالي” إلى الشعار الأكثر تداولا في مسيرات الحراك منذ إعلان الرئيس الجزائري عن العدول عن الترشح لولاية رئاسية خامسة وأعلن عن تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر تنظيمها 18 أبريل/ نيسان الماضي، وقال إن “المتظاهرين رددوا شعار “يتنحاو ڤاع” (أي يرحلوا جميعا)، ولكن الأمر متروك لله، وأنهم إذا استوفوا الشروط فإن الله سيزيل جميع المفسدين، مثلما فعل بفرعون وجنده. أما رسالته للشعب فهي كما قال موسى لقومه بني إسرائيل: “استعينوا بالله واصبروا، إن الأرض لله يورثها من يشاء والعاقبة للمتقين “.

وتحول الشخص الذي يدعي “النبوة” إلى مادة للسخرية والتهكم من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال الناشط “عثمان” في منشور له عبر صفحته الرسمية الفايسبوك: “الرجل الذي يدعي النبوة موسى الهلالي من ولاية ورقلة يقول بأنه لديه رسالة من عند الله للقايد وأخرى للشعب الجزائري، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ما هاته الحماقة وما هذا الجهل المقدس “.

رأي اليوم ـ ربيعة خريس
تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

شاهد طفلة تتولى رئاسة وزراء السودان وتعرض مطالبها على حمدوك

الخرطوم – صوت العرب – تزامنا مع يوم الطفل العالمي، تولت الطفلة ماريا مرتضى صاحبة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم