' rel='stylesheet' type='text/css'>

“جامعة عفت” شريك أكاديمي لمهرجان” سينيمانا للفيلم العربي”.

“جامعة عفت” شريك أكاديمي لمهرجان” سينيمانا للفيلم العربي”.

 

د.هيفاء جمل الليل:رؤية المهرجان تسير في نفس توجه الجامعة من خلال مدرسة الفنون السينمائية بها.

د.الزدجالي: إدارة المهرجان شكلت عدداً من اللجان من أجل الإستعداد لإفتتاح المهرجان الشهر القادم.

صوت العرب:

 

تشارك جامعة عفت في فعاليات مهرجان سينيمانا للفيلم العربي بنسخته الثانية كشريك أكاديمي، من خلال منح جائزة خاصة بإسم الملكة عفت لأفضل فيلم تحريك يشارك في المهرجان، وهي الجائزة التي تقدم تحت رعاية صاحبة السمو الملكي، الاميرة لولوة الفيصل، المشرف العام على جامعة عفت ونائب مجلس أمناء الجامعة.

وتعد فعاليات مهرجان سينيمانا التي تقام تحت إشراف إتحاد الفنانين العرب، وينظمها فرع الاتحاد في مسقط، واحدة من أهم المهرجانات الرقمية التي تقام في الوطن العربي، حيث شارك في دورته الأول عدد كبير من السينمائيين العرب، إحتفاءاً بصناعة الافلام العربية ودعم النشاط أثناء جائحة كورونا، التي عطلت العديد من الأنشطة السينمائية العام الماضي في المنطقة والعالم.
ونوهت رئيسة جامعة عفت، د. هيفاء جمل الليل بالإهتمام الكبير الذي يبذله إتحاد الفنانين العرب لإقامة هذا المهرجان الذي يعد من الفاعليات التي تضيف للمشهد الفني والثقافي العربي المزيد من النماء والإنتشار، مشيرةً إلى الجهود الموفقه التي يبذلها طاقم المهرجان للعام التالي على التوالي بقيادة مدير المهرجان د. خالد الزدجالي لدعم صناعة السينما العربية.

ولفتت جمل الليل إلى أن رؤية المهرجان تسير في نفس توجه الجامعة من خلال مدرسة الفنون السينمائية بها، والتي أنطلقت منذ 2013 بالتعاون مع جامعات جنوب كاليفورنيا ونيويورك في محاولة جادة لتأسيس بيئة أكاديمية وفنية خصبة لإزدهار المحتوي المرئي العربي، وتوفير كل السبل والكفاءات لرعايتها. كما تسعى الجامعة إلى توفير المناخ العلمي المناسب لتعليم فنون السينما إلى جانب المساهمة في تزويد المجتمع في تخصصات أخرى كالعمارة والتصميم والهندسة والمالية وغيرها.

وأضافت أن الجامعة تتيح الفرصة للطالبات السعوديات والمقيمات الذين تنطبق عليهن شروط القبول للحصول على تعليم عالمي المستوى بخبرات دولية، لدراسة صناعة الأفلام والأخراج والرسوم المتحركة وكتابة السيناريو، كل ذلك يقدم محلياً متجاوزين مخاطر الإغتراب والسعي لتوطين الكفاءات، وهو ما ينعكس على جوانب الحياة المجتمعية المتوافقة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لدعم وجود مجتمع حيوي يظفر بالرفاهية والثقافة.

من جهته قال مدير مهرجان سينيمانا د. خالد الزدجالي، أنه بعد عدة زيارات أكاديمية لجامعة عفت، وإطلاعه على مواردها وكفاءاتها العلمية في مجال تدريس فنون السينما، كنت حريصاً على إشراكها في دورتنا القادمة للمهرجان، إيماناً منا بدور التعليم في تطوير صناعة السينما العربية ودعم خلق نهضة بناءة في هذا المجال مدعوما بعقول تزدهر بالفكر والثقافة والتماشي مع روح مجتمعاتنا العربية التي تتميز بطبيعة خاصة وتراث عريق.

كما أعرب الزدجالي عن شكره وتقديره العميق لرئيسة جامعة عفت على قبولها المشاركة في المهرجان والقيام بالمساهمة الاكاديمية والتمويلية من خلال منح جائزة نقدية لأفضل فيلم تحريك عربي مشارك في المسابقة.

وقال الزدجالي: أن إدارة المهرجان شكلت عدداً من اللجان من أجل الإستعداد لإفتتاح المهرجان الشهر القادم مفيدًا أن مهرجان سينيمانا يعد حدثاً هاماً يقام عبر منصات الإنترنت ، داعياً كافة القطاعات للمشاركة في هذا المهرجان الذي يعمل على تكوين علاقة إيجابية بين السينمائيين ومحيطهم العربي الذي يعيشيون فيه، وتشجيع مشاركة المزيد من الفنانين الشباب للتعبير عن تطلعات وامال الشعوب العربية عبر شاشات السينما والاعلام.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: