' rel='stylesheet' type='text/css'>

تونس: نقابات أمنية تحذر من وجود مساع لاختراق الداخلية

تونس: نقابات أمنية تحذر من وجود مساع لاختراق الداخلية

صوت العرب – تونس – وكالات

نبهت نقابتا موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل و الحرس في تونس, في بيان مشترك لهما اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016, رئيس الحكومة من “خطورة وجود مساع يقوم بها عدد من أصحاب النفوذ المالي و السياسي لاختراق المؤسسة الأمنية و توظيفها لصالح أجنداتهم الخاصة عبر التدخل في تعيينات مشبوهة و مسقطة و على قاعدة الولاءات و المحسوبية دون مراعاة لمبدأ الكفاءة و الخبرة و النزاهة و الاختصاص و نظافة اليد”.

و لفت ذات البيان إلى أنه على إثر ورود معطيات و معلومات حول اعتزام سلطة الإشراف إجراء تحويرات على مستوى مناصب قيادية عليا بوزارة الداخلية, فإن نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل و النقابة العامة للحرس تدعوان رئيس الحكومة إلى “تحمل مسؤولياته كاملة لضمان إستقرار المؤسسة الأمنية و حمايتها من أيادي العابثين و تحصينها من كافة محاولات الإختراق ووضع اليد والإنحراف بها عن دورها الوطني وواجب الحياد المحمول على أفرادها”.

و أكدت الجهتان أنهما ستتصديان لأي مسعى لتطويع المؤسسة الأمنية لأجندات خاصة, و ستتعاملان مع أي تعيين مشبوه و مسقط بجميع الوسائل المتاحة إلتزاما منهما بالمصلحة العامة  للوطن”.

و تداولت وسائل إعلام محلية, أمس الإثنين, ما مفاده أن وزير الداخلية الهادي المجدوب يعتزم إجراء تحويرات على رأس مناصب قيادية عليا بالوزارة.

و ذكرت ذات المصادر, و من بينها موقع “الشارع المغاربي” أن المجدوب قام مؤخرا بإعفاء المدير العام للمصالح الفنية المختصة نجيب الضاوي من مهامه, بالرغم من أن هذا الأخير يعتبر من الكفاءات الأمنية الكبرى, و أن هذه الإعفاء يأتي على خلفية الجدل الحاصل مؤخرا حول العثور على وثائق سرية و هامة تابعة لوزارة الداخلية في مقر جمعية خيرية في العاصمة, و هو ما تم نفيه في نفس اليوم من مصادر إعلامية محلية أخرى.

و تسجل الأجهزة الأمنية و العسكرية التونسية, خلال هذه الفترة, نجاحات نوعية لافتة في الحرب على الإرهاب, أبرزها تمكنها من القضاء على أمير “جند الخلافة”, أحد فروع تنظيم “داعش” الإرهابي, طلال السعيدي, على مستوى جبل السلوم من محافظة القصرين, وسط غرب البلاد, تلتها عمليات كشف متتالية للعديد من مخازن الأسلحة في بن قردان, جنوب, علما و أن العملية الأمنية في بن قردان ما تزال متواصلة إلى حدود هذه الساعات.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: