' rel='stylesheet' type='text/css'>

“توعدوا بالانتقام من العرب”.. مسيرة استفزازية للمستوطنين بالبلدة القديمة للقدس

“توعدوا بالانتقام من العرب”.. مسيرة استفزازية للمستوطنين بالبلدة القديمة للقدس

 استهدفوا مدرسة إسلامية

صوت العرب – وكالات – نظم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، مسيرة استفزازية في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، في أعقاب إطلاق نار بالبلدة قتل إثره إسرائيلي وأصيب 3 آخرون.

حسب وكالة “الأناضول” للأنباء فإن “عشرات المستوطنين الإسرائيليين نظموا مسيرة داخل البلدة القديمة بالقدس، وعلقوا علماً إسرائيلياً على شعار المدرسة العُمرية (الإسلامية)”.

كما أن المستوطنين أطلقوا هتافات تدعو لـ”الانتقام من العرب”.

المشاركون بالمسيرة؛ رددوا كذلك أناشيد باللغة العبرية تدعو للانتقام، بحسب الشهود.

صباح الأحد، استُشهد فلسطيني، وقتل إسرائيلي وأصيب 3 آخرون بجروح، جراء إطلاق نار بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، بحسب الشرطة الإسرائيلية وإعلام عبري.

وفيما قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان: “في حوالي الساعة 09:00 صباح اليوم (07:00 تغ)، نفذ فلسطيني مسلح بسلاح من نوع كارلو عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس”، قتل على إثره إسرائيلي وأصيب 3 آخرون وقتل منفذ العملية.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، نقلت عن قائد الشرطة الإسرائيلية “يعقوب شفتاي”، إن “الفلسطيني منفذ الهجوم هو فادي أبو شخيدم (42 عاماً) من مخيم شعفاط بالقدس”، فيما قال مسؤولون إسرائيليون إن المنفذ ينتمي لحركة حماس.

في أعقاب ذلك، حمّلت محافظة القدس الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن “حالة الاحتقان” في مدينة القدس المحتلة، جراء “التضييق” على حياة المقدسيين، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: