' rel='stylesheet' type='text/css'>

توجيه عاجل من العاهل السعودي إلى القوات السعودية على الحدود مع قطر

توجيه عاجل من العاهل السعودي إلى القوات السعودية على الحدود مع قطر

صوت العرب – أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، توجيهات عليا إلى القوات السعودية المتمركزة على الحدود مع قطر، والتي استنفرت على نطاق واسع بشكل غير مسبوق.

ونصَّ توجيه “الملك سلمان” الذي تلقته وزارة الدفاع السعودية ووزارة الداخلية، بالعمل على إزالة الحواجز على الحدود البرية بين السعودية وقطر، وذلك تمهيدًا لفتح الحدود بين البلدين.

وفي السياق، أفادت قناة “الجزيرة” القطرية -نقلًا عن مصادر أمنية قطرية على الحدود مع السعودية-، بأن هناك تحركات بين الجانبين للعمل على إزالة الحواجز.

وأوضحت المصادر الأمنية القطرية: أن “عملية رفع الحواجز الفاصلة بين الحدود السعودية والقطرية بدأت منذ ساعات نهار اليوم”.

وكان وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر المحمد الصباح، أفاد بأن “اتفاقًا تم بين السعودية وقطر على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين؛ اعتبارًا من مساء اليوم”.

وأوضح وزير الخارجية الكويتي، أن “أمير الكويت الشيخ نواف جابر الصباح الأحمد أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان قمة العلا”.

وفي سياق متصل أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر حضوره القمة الخليجية في السعودية المقررة غداً الثلاثاء.

في التفاصيل، كشف الديوان الأميري في قطر الإثنين، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيشارك في القمة الخليجية التي تعقد الثلاثاء في السعودية.

وقال الديوان الأميري في بيان: “يترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي ستعقد يوم غد الثلاثاء في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم.

وأضاف أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالين بولي العهد السعودي وأمير قطر، مؤكداً الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين.

وتابع المسؤول الكويتي أن الأطراف جميعها أكدوا على ضرورة وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة.

قادرون على تجاوز الصعوبات والتحديات

يشار إلى أن قمة مجلس التعاون ستعقد بدورتها الـ 41 الثلاثاء، في العُلا شمال غربي المملكة بدعوة من الملك سلمان، ومشاركة قادة الدول الأعضاء في المجلس.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون، نايف فلاح مبارك الحجرف، أكد ،الأحد، أن انعقاد هذه القمة على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم يؤكد حرص قادة الدول المشاركة في الحفاظ على المجلس كمنظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: