' rel='stylesheet' type='text/css'>

تنظيم القاعدة يعدم طبيب أسنان في اليمن (فيديو)

صوت العرب – وكالات – أعدم تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء جنوب شرق اليمن، يوم السبت، طبيب أسنان، بتهمة التخابر، حيث قامت بربطه وتعليقه على أحد المباني في أحد الميادين العامة.

وقالت مصادر محلية، بأن ”الضحية ينحدر من محافظة تعز جنوب غرب اليمن، ويدعى مضهر محمد سيف، وقدم إلى محافظة البيضاء منذ عدة سنوات، ليعمل فيها طبيب أسنان“.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، مع الحادثة، التي لاقت استنكارا وتنديدا شديدين، كما أشاد عدد ممن كانوا على معرفة بالمجني عليه، بدماثة أخلاقه.

وقال الصحافي اليمني غمدان اليوسفي، على حسابه بموقع تويتر: ‏“للوهلة الأولى لم أصدق أنه في اليمن، واتضح أن هذا الشاب هو ابن قريتي طبيب الأسنان مظهر محمد سيف، يعمل طبيبا في البيضاء منذ عقد من الزمن، ولديه طفلان“.

وأضاف ”كان طالبا ذكيا في مدرستنا، ودرس الطب، وعمل في البيضاء ويشهد له كل من يعرفه، لفق له أنصار الشريعة تهمة التخابر وأعدموه هكذا“.

وتابع اليوسفي: ”يستقي هؤلاء الحق من ذاتهم القذرة ليحللوا دم هذا أو ذاك، وتغيب الدولة التي يفترض أن تحمي الناس، على الأقل تمنحهم الحق في محاكمة محترمة حين يخطئ أحدهم“.

وأردف قائلا: ”الإرهاب واحد، من أنصار الشريعة، إلى أنصار الله، إلى كل المليشيات، الدولة أولا، الدولة أولا.. رحمك الله يامضهر وصبر ذويك“.

من جانبه، قال عبدالغني محيا معرفا نفسه بزميل الضحية: ”أنا زميل للدكتور مضهر، وشهاده انه أول الخيرين لفعل الخير، وما هو ملفق من كلام بالفيديو غير صحيح وتحت تهديد السلاح“.

بدورها، قالت الناشطة على تويتر لبنى الميسري: ”أقدمت عناصر من تنظيم القاعدة على قتل وصلب الطبيب مظهر اليوسفي من أبناء محافظة تعز ويعمل في محافظة البيضاء منذ 10 سنوات طبيب أسنان“.

إلى ذلك، قالت الناشطة السياسية أفراح الزوبة: ”‏‎التنظيمات الإرهابية ملعونة خارجة عن كل قيمة، غير أسوياء وهم أسوأ الناس، المنظر مؤلم والاطفال يتحلقون حوله، ماذا سيدور في اذهانهم وأي جيل سيكون .. الله يحكم من عنده بس“.

ويتواجد عناصر تنظيم القاعدة أو ما يعرف في اليمن باسم ”أنصار الشريعة“، في عدد من مديريات المحافظات اليمنية، إذ أنه ينشط في جرائمه بين فترة وأخرى.

ارم

شاهد أيضاً

المغرب : الحكومة تمدّد “إجراءات كورونا” أسبوعين إضافيّين في الدار البيضاء

صوت العرب – قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها سابقا بعمالة الدار …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: