' rel='stylesheet' type='text/css'>

تمهيد لنقل السلطة من جيل إلى جيل آخر (وثيقة)

نجوى سعيد – صوت العرب – أعلن الديوان الملكي السعودي أن العاهل السعودي أمر بإيقاف سفر جميع الأمراء السعوديين والمسؤولين الحكوميين والعسكريين إلى خارج المملكة العربية السعودية. وجاء في صورة مسربة لبرقية سرية للديوان الملكي السعودي إلى وزارة الداخلية والخارجية والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “حسب التوجيه الكريم، أرجو من سموكم الكريم التفضل بتعميد الجهة المختصة بعدم تأشير جواز السفر الخارجي لكل من الأمراء السعودية -حفظهم الله- وأقاربهم، والدبلوماسيين وأقاربهم، والمسؤولين العسكرية، إلا عند الضرورة وبعد سماح الديوان الملكي السعودي حتى إشعار آخر.. وتقبلوا سموكم أطيب تحياتي وتقديري”

كثير من  المحللين السياسيين يعتقدون أن السعودية على وشك حدوث تطورات سياسية هامة وهي نقل الحكم لأول مرة من أحد أبناء الملك عبد العزيز إلى أحد أحفاده. وهذا يخالف وصية الملك عبدالعزيز الراحل بشأن تولية الحكم في السعودية بعد وفاته، حيث وصى بأنه طالما يكون أبناءه على قيد الحياة يجب أن ينتقل الحكم إلى أبناءه. وتجدر الإشارة إلى أن هناك أبناء للملك عبد العزيز الراحل لا يزالون على قيد الحياة.

وتمكن الأمير محمد بن سلمان من إبعاد منافسيه وتمهيد الأرضية للوصول إلى العرش؛ وذلك خلال احتواء تحركات الأمراء السعوديين خاصة أبناء عبد الله بن عبد العزيز وفهد بن عبدالعزيز و نايف بن عبد العزيز واعتقال محمد بن نايف.

ويبدو أن البرقية المذكورة أرسلت إلى الوزارة الداخلية والخارجية عندما نقل الملك سلمان إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي؛ وكأن ولي العهد السعودي بمجرد نقل الملك سلمان إلى المستشفى بدأ باحتواء التحركات وتمهيد الأرضية لتوليه الحكم.

شاهد أيضاً

يشمل الأجانب.. قرار مفاجئ في سلطنة عمان ضد من يعري كتفه أو ركبته أو صدره!

صوت العرب – كشفت معلومات عن قرار مفاجئ من الجهات المختصة في سلطنة عمان، ضد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: