' rel='stylesheet' type='text/css'>

تكريم سيد فؤاد في حفل تخرج متطوعي الاتحاد الإفريقي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

منى العايدي : صوت العرب – القاهرة.

كرم  اتحاد الشباب الإفريقي السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ورئيس قناة نايل سينما ، لدوره في دعم شباب السينمائيين الأفارقة من خلال مهرجان الأقصر وتم هذا التكريم أثناء حفل تخرج متطوعى الاتحاد الأفريقي بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، وتم التكريم بحضور دفعة متطوعي الاتحاد الأفريقي في نسخته العاشرة بالقاهرة وهو أكبر برنامج تطوعى فى أفريقيا ينفذه الاتحاد الافريقى، حيث يبلغ عدد المشاركين  فى هذه الدفعة ٢٠٠ شاب وفتاة والذين يمثلون 54 دولة أفريقية ، هذا الحدث الذي تستضيفه مصر – وزارة الشباب والرياضة – مكتب الشباب الافريقى ، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي .

 وعبر فؤاد عن سعادته بهذا التكريم من خلال اتحاد الشباب الإفريقي و وزارة الشباب والرياضة والشباب الإفريقي بقيادة حسن غزالي الذي يلعب دور حقيقي في تعاون مصر مع الأشقاء في أفريقيا وبصفة خاصة الشباب ويؤدي دوراً كبيراً في هذا المجال ، وأكد على استمرار المهرجان في دعم شباب أفريقيا من خلال الورش السينمائية واتاحة الفرصة للشباب لعرض أفلامهم والاحتفاء بها .

كما تم تكريم د. حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق ورئيس منظمة تضامن الشعوب الإفريقية والآسيوية ود. سيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب وعضو مجلس النواب الإفريقي .

وسلمت دروع التكريم البروفيسير سارة أجبور مفوضة العلوم والتكنولوجيا و الموارد البشرية بالاتحاد الإفريقي .

وأكد حسن غزالي نائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي على أن اختيار المكرمين جاء لدورهم الثقافي الكبير في التواصل والتعاون داخل القارة الأم أفريقيا ، كما عبر عن سعادته بالتعاون المستمر بين الاتحاد ومهرجان الأقصر لعرض الأفلام الإفريقية في مصر والأفلام المصرية بأفريقيا .

ويأتي البرنامج في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بهدف تعميق وضع الشباب المصري كعناصر رئيسية فاعلة في تنمية قارتهم الأم إفريقيا وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الإفريقية، كما يلعب البرنامج دورًا لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملاً وازدهارًا وسلمية بيد شبابها.

ويستند البرنامج إلى “أجندة إفريقيا 2063″، و”ميثاق الشباب الإفريقي” في مسألة تمكين الشباب كموارد بشرية إفريقية، تسعى القارة لتنميتها.

شاهد أيضاً

عارضة الأزياء دانا سلطانة تستقبل مولودها الأول من زوجها المتحول الجنسي

صوت العرب: أثارت عارضة الأزياء الكولومبية الشهيرة والمتحولة الجنسية “دانا سلطانة” الجدل عبر مواقع التواصل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: