' rel='stylesheet' type='text/css'>

تكافل الأردنيين ..مضرب للأمثال .. أين أنتم منهم يا لصوص العراق ..!

تكافل الأردنيين ..مضرب للأمثال .. أين أنتم منهم يا لصوص العراق ..!

ايسر الصافي : صوت العرب – عمان.

رغم الضائقة المالية للأردن وعدم وجود موارد دائمة مثل العراق كان لكبار الساسة والمسؤولين الاردنيين مواقف تشعرنا بالفخر مما نرى ونسمع عنها .. حينما تخلى الكثير منهم وبينهم رئيس الوزراء والوزراء والنواب عن نسب كبيرة من رواتبهم لكي تصرف لصالح العاطلين عن العمل والفقراء الذين أجبرتهم الظروف القاهرة المرافقة لوباء كورونا على التباعد والانكفاء في بيوتهم.. بدون عمل.


ومعلوم ان الاردن بلد فقير قليل الموارد لكنهم امتلكوا عقولا اقتصادية واجتماعية وسياسية وفكرية ذات ولاء وطني ,سخروها لنصرة شعبهم ولأجل ذلك ولمواجهة هذه الجائحة تكافلوا فيما بينهم بل و تباروا ايهما الذي يدفع اكثر من ماله واعني رواتبهم دفعا للضرر الذي لحق بالطبقة المتوسطة والفقيرة ..


اذكر ذلك بفخر للخيمة الهاشمية واذكر للمافيا الايطالية تبرعها لشعب ايطاليا ولكن المافيا العراقية والايرانية على حد سواء سلبوا البلد امواله وخزُونها في عمان وطهران ودبي ولندن اموالا غير منقولة قصورا وشركات ومولات وارصدة مليارية ولا زالوا للان يتبارون فيما بينهم لسرقة المزيد.

لم يفكر أحد منهم أو يبادر ولو على سبيل الصدقات وأموال الخمس والربع !! لتقديم العون للطبقة الفقير المسحوقة التي ضربتها الفاقة والعوز وهم جالسون في بيوتهم مرغمين وبدون عمل وانقطعت ارزاقها ..

هذا العراق الذي يعج بالعديد من ساسة الصدفة الذين سرقوا الخزينة وسرقوا حتى حليب الاطفال ورواتب الموظفين والمتقاعدين هؤلاء معروفون و أسماؤهم في ذاكرة شعبنا وحتى لدى صانعيهم يوم يحين الحساب .. اقول لهؤلاء متى تهتز ضمائركم .. يا ناقصي الغيرة وانتم ترون باعينكم ان  هذا الشعب يعاني اليوم ما يعاني وان استمر الحال وهو أمر ليس ببعيد لا استبعد ان يسحقكم.. و ويجعلكم عبرة للشعوب ومعكم كل الشلة القذرة التي طفت فوق سطح الأرض العراقية بعد غزو العراق ..

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: