' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


تفشي الوباء بين المعتقلين السوريين ووفاة أكثر من 200 منهم

دمشق – صوت العرب – القدس العربي – في الوقت الذي ينفي فيه النظام السوري انتشار فيروس كورونا في البلاد، تداولت مواقع إعلامية معارضة للنظام السوري، تسريبات أمنية من داخل دائرة النظام السوري الأمنية في العاصمة السـورية دمشق، لمعلومات وإحصائيات وصور، تؤكد وفاة مئات المعتقلين داخل سجون النظام في العاصمة دمشق.

ووفق التسريب الأمـني الذي نشره موقع «سوشيال»، فإن العدد الإجمالي للوفيات والمصابين بفيروس كورونا في سجن «عـدرا» وصل إلى 1084 سـجيناً، في حين لا يزال العشرات من المعتقلين في حالات صحية بالغة الحرج.
ووفق التسـريب الأمني فإن الإصابات المسـجلة بين المعتقلين هي 816 إصابة، أما عدد الوفيات فقد بـلغ 204 معتقلين، أما الحالات الحرجة فقد وصلت إلى 63 حـالة.
وأشار التسريب الأمني الذي حصل عليه موقع «سوشال»، إلى أن فيروس كورونا وصل إلى المعتقلات، حيث أكد المصدر الأمني أن عدد المـصابات بالفيروس من المعتقلات بـلغ 27 حالة، من أصل 816 مـعتقلة في سـجن عـدرا المـركزي.
ووفق المصدر، فإن مـدير السجـن، وهو العميد «عـبدو كـرم”، أبلغ اللـواء جـاسم الحـمد مدير إدارة السجون بأن الوضع مزرٍ للغـاية داخل السجن والعـدوى منتشرة بين السـجناء ولا توجد طريقة لعزل المصابين عن السليمين.

شاهد أيضاً

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التسجيل لدورته الـ 42

محمد حفظي: ملتزمون بكافة التدابير الصحية لضمان سلامة الجمهور والمشاركين من “كورونا“ أحمد شوقي: صناعة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم