' rel='stylesheet' type='text/css'>

تفاصيل قضية الغواصة السعودية هيفاء الطويلعي (فيديو)

أثارت مقاطع فيديو متداولة عبر موقع التواصل ”تويتر“ تعود للغواصة السعودية هيفاء الطويلعي، وتؤكد فيها إيقاف خدماتها بتهمة ”الإخلال بالآداب“ إثر قضية رفعتها ضدها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الرس – حيث كان تقيم –  جدلا بين ناشطين.

وروت الغواصة السعودية في مقطع فيديو تفاصيل القصة، التي قالت إن فصولها بدأت قبل أزمة فيروس ”كورونا“، حيث ”فوجئت أثناء سفرها للغوص برفقة غواصين آخرين، برفض حرس الحدود منحها تصريحا للغوص، بسبب قضية مرفوعة ضدها بتهمة الإخلال بالآداب“.

وأضافت أنها ”اضطرت إلى قطع سفرها والتوجه لمركز الشرطة لاستيضاح المسألة“، لافتة إلى أن ”ملفا قضائيا مغلقا كان بحوزة الشرطة، وأثناء فتحه عثر داخله على فلاش“، مضيفة أنه وعند فتح ”الفلاش“ ومشاهدة المقاطع التي تم توجيه الاتهامات على أساسها، تبين أنهما مجرد مقطعين، أحدهما كانت تتحدث فيه مع متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حديثا عاديا، والآخر وهي تقف عند السيارة.

وادعت أن القاضي فوجئ بعد عرض الـ“فلاش“ بعدم وجود ما يثبت التهمة، وبسؤالها لرجال الأمن عن الأدلة على التهمة، لم تجد جوابا شافيا.

وأكدت ”تعرضها لضرر نفسي كبير بسبب التهمة“، زاعمة أنها ”اضطرت في الأصل لمغادرة الرس للرياض، بعد تعرضها لأذى، بسبب عدم تقيدها بالزي الشرعي“.

وساند فريق عبر مواقع التواصل، الغواصة السعودية، في قصتها، مستنكرين التهمة التي طالتها من قبل هيئة الأمر بالمعروف.

وانتقد المحامي والكاتب السعودي المعروف، عبدالرحمن اللاحم، عبر حسابه في موقع التواصل ”تويتر“، التهمة، والطريقة التي تم رفع قضية بها، حيث قال: ”ماحدث هو تعدي على سلطة النيابة العامة التي أعادت الشكوى للشرطة لعدم وجود جريمة و عدم وجود مايستدعي توقيف خدماتها ووجهت بمحاسبة المتسبب في ذلك. النيابة هي صاحبة الولاية في مثل هذه القضايا والتعدي على سلطتها من بعض الأجهزة التنفيذية؛هو تعدي على سلطة القانون وهيبته“.

بدوره، عبّر مغرد يدعى ”سعود“ عن استيائه لملاحقة ”الطويلعي“ بسبب طبيعة ملابسها.

ونشرت ”ريما الدرويش“ عدة قرارات تكفل حقوق النساء في المملكة، مبينة أن ”هذه القوانين ستكفل حق هيفاء“.

فيما أكد آخرون، أن الاتهامات جاءت في الأصل بسبب ارتداء ”الطويلعي“ لملابس السباحة ”مايوه“.

وسبق أن بررت الغواصة السعودية ارتداءها ”المايوه“ بالقول بأنها ”حاصلة على ترخيص بالغوص، والدولة كفلت الحق لهم في ارتداء ما يشاؤون“.

ولا يمكن لموقع ”إرم نيوز“ التحقق من صحة كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يصدر أي بيان رسمي من قبل الجهات المعنية، بشأن ما روته ”الطويلعي“ إلى حد الآن.

ارم نيوز

شاهد أيضاً

“إسرائيل مش أعداءنا وناس حلوين”.. ناشطة سعودية تدعو بلادها للتطبيع مع تل أبيب (فيديو)

صوت العرب – أثارت الناشطة السعودية سعاد الشمري جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: