' rel='stylesheet' type='text/css'>

تفاصيل عملية “مخلب – النسر” المفاجئة ..الجيش التركي يفتح جبهة جديدة للحرب شمالي العراق..!

صوت العرب – فتح الجيش التركي، جبهة جديدة للحرب شمالي العراق ضد “حزب العمال الكردستاني” بإطلاق عملية عسكرية جديدة ومفاجئة باسم  “المخلب – النسر”، ونفَّذت مقاتلاته عمليات قصف مكثفة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، مساء الأحد: “انطلقت عملية المخلب -النسر، و طائراتنا تدمّر جحور الإرهابيين فوق رؤوسهم”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأدان العراق لمرات عديدة الغارات الجوية التركية التي تجري عبر أجوائه، قائلًا إنها “أعمال حربية منفردة تنتهك السيادة العراقية”، وتعد مُناقضة لمبدأ “حسن الجوار”، مطالبًا تركيا بمغادرة الأراضي العراقية المتواجدة فيها.

وفي السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر، أن الطائرات الحربية التركية أقلعت من عدة قواعد في مدينتي ديار بكر وملاطية بجنوب شرق البلاد، وضربت معسكرات تابعة لحزب العمال الكردستاني بالعراق.

من جانبه، أكد مصدر أمني عراقي -بحسب وكالة “شفق نيوز”-، أن لطيران الحربي التركي استهدف مواقع حزب العمال في سنجار، مخمور، الزاب، قنديل، خواكورك، برادوست، جبلي كاره ومتين، زيني ورتي ومناطق بالكايتي.

وأكد مصدر أمني ثانٍ، أن عشرات الصواريخ استهدفت مواقع عسكرية لحزب العمال الكردستاني ضمن محيط مخيم اللاجئين “الكرد – الأتراك” في قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل.

إلى ذلك، ذكرت وكالة “الأناضول”، أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أشرف بنفسه على إدارة وقيادة العملية العسكرية “المخلب – النسر” في مركز عمليات قيادة القوات الجوية.

وتابعت: “شارك (أكار) في إدارة وقيادة العملية كل من؛ رئيس أركان الجيش التركي، يشار غولر، وقائد القوات البرية أُميت دوندار، وقائد القوات الجوية حسن كوجوك أكيوز، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال”.

جدير بالذكر أن تركيا تستهدف بشكل متكرر حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه “منظمة إرهابية” سواء في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية، أو في قاعدتهم بشمال العراق.

شاهد أيضاً

بعد “تعالى تشوف” المطربة اليمنية “بلقيس” تعود الى اللهجة المغربية باغنية” الحياة حلوة”.

صوت العرب :المغرب. من جديد، أصدرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، قبل أيام، أغنية جديدة باللهجة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: