' rel='stylesheet' type='text/css'>

تعليق ناري من “إليسا” على استقالة وزير خارجية لبنان

صوت العرب – علقت المطربة اللبنانية الشهيرة “أليسا” على استقالة وزير خارجية بلادها، ناصيف حتي، من منصبه في حكومة حسان دياب، اليوم الإثنين.

وكتبت “أليسا” في تغريدة على “تويتر”: كل الاحترام للسفير ناصيف حتي، لأنو قرر يفل لما خلوه، ورفض يبقى شاهد زور على حكومة ما عم تستنزف الناس وتدمر البلد، اليوم كسبت كل الاحترام وأكيد محبة الناس وشكلت نقطة أمل إنو في ناس ولاءها للبنان بس مش لأشخاص”.

وقدم الوزير ناصيف حتي، اليوم الإثنين، استقالته لرئيس الحكومة حسان دياب، معللًا خطوته بما وجده من “غياب إرادة فاعلة في تحقيق الإصلاح الهيكلي الشامل”.

وقال “حتي” في بيان الاستقالة: “حملت آمالًا كبيرة بالتغيير والإصلاح ولكن الواقع أجهض جنين الأمل في صنع بدايات واعدة من رحم النهايات الصادمة”.

وأضاف: “لبنان اليوم ليس لبنان الذي أحببناه وأردناه منارة ونموذجًا.. لبنان اليوم ينزلق للتحول إلى دولة فاشلة لا سمح الله”.

وأوضح حتي أنه قرر الاستقالة “بعد التفكير ومصارحة الذات، ولتعذر أداء مهامي في هذه الظروف التاريخية المصيرية ونظرًا لغياب رؤية للبنان الذي أؤمن به وطنًا حرًا مستقلًا فاعلًا ومشعًا في بيئته العربية وفي العالم، وفي غياب إرادة فاعلة في تحقيق الإصلاح الهيكلي الشامل المطلوب الذي يطالب به مجتمعنا الوطني ويدعونا المجتمع الدولي للقيام به”.

وختم بالقول: “لقد شاركت في هذه الحكومة من منطلق العمل عند رب عمل واحد اسمه لبنان، فوجدت في بلدي أرباب عمل ومصالح متناقضة، إن لم يجتمعوا حول مصلحة الشعب اللبناني وإنقاذه، فإن المركب لاسمح الله سيغرق بالجميع”.

يشار إلى أن لبنان يشهد منذ أشهر أسوأ انهيار اقتصادي منذ عقود، يتزامن مع شحّ الدولار وفقدان العملة المحلية أكثر من نصف قيمتها، فضلا عن ارتفاع معدل التضخم، ما جعل قرابة نصف السكان تحت خط الفقر.

ودفعت تلك الأزمة مئات آلاف اللبنانيين للخروج إلى الشارع منذ 17 أكتوبر/تشرين الثاني، احتجاجًا على أداء الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد والفشل في إدارة الأزمات المتلاحقة.

وتواجه الحكومة الحالية ملفات مالية واقتصادية واجتماعية شائكة، لم تتمكن حتى اليوم من التوصل إلى حلول لها، مع تفاقم عدة أزمات من الديون الخارجية إلى المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وملف الكهرباء والوقود داخليًا، وأزمة النفايات، وتعثر الإصلاحات ومكافحة الفساد المتراكم منذ عقود.

شاهد أيضاً

زوجة الشيخ طلال آل ثاني تكشف عن تلقيها تهديدات من زوجها لإثارتها قضيته دوليًا (فيديو)

صوت العرب – قالت أسماء أريان، زوجة الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني، إنها تلقت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: