' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

“تعطل جسر لندن” تعني أن الملكة إليزابيث ماتت!

قصة اللغة السرية الخاصة بالعائلة الملكية

من العدل أن نقول أنه عندما تكون جزءًا من العائلة المالكة ، تتم الأمور بشكل مختلف قليلاً. وحتى الموت ليس استثناء.

لذلك لن تشعر بالصدمة عندما تعلم أن كل عضو كبير لديه اسم رمزي مخصص لحدوث الحدث النهائي ، وأن الأخبار يجب أن تنقسم بين أفراد الأسرة والعائلة والجيش قبل أن تصبح معرفة عامة.

 

صوت العرب – ترجمة – عندما يدخل السكرتير الخاص لملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، ويقول لأفراد عائلتها “تعطل جسر لندن”، سيكون ذلك إيذاناً ببدء ذرف الدموع وارتداء ملابس الحزن، والاستعداد لمراسم ضخمة، فالعبارة قد تبدو للوهلة الأولى عادية، لكنها تعني باللغة السرية للعائلة الملكية بأن الملكة إليزابيث فارقت الحياة.

اللغة السرية للعائلة الملكية

ونظراً للحياة الاستثنائية التي تعيشها العائلة الملكية، فإن لغة خاصة بالعائلة هي استثنائية أيضاً، إذ لدى العائلة لغة لا يفهمها سوى أفراد العائلة المحدودين، ولا تُستخدم إلى في التطورات الحساسة للغاية، التي تحرص العائلة الملكية على أن تبقى معرفتها محصورة بينها في البداية، قبل أن يعلم من هم في بقية القصر، ثم بقية العامة حول العالم.

وفي هذه اللغة الخاصة كلمات مخصصة للإخبار بأن أحد أفراد العائلة قد فارق الحياة، فمسلسل The Crown الذي يُعرض على شبكة Netflix، عرض في إحدى حلقاته عندما يتعرض الأمير تشارلز إلى حادث جراء انهيار منحدر جليدي، كيف أن سكرتير الملكة جاء ليقول لها “عملية جسر ميناي”.

حينها كان يُعتقد بأن الأمير تشارلز قد مات جراء الحادث الذي وقع في عام 1989 في منتجع كلوسترز بسويسرا، لكن تبين فيما بعد أن الأمير تشارلز لم يفارق الحياة.

ويعود سبب استخدام العائلة لرمز “عملية جسر ميناي” لأن الجسر يقع في ويلز، التي ينحدر منها الأمير تشارلز.

وبحسب مجلة “ماري كلير” فإن اللقب السري للملكة إليزابيث العضو الأكبر في العائلة الملكية، والذي يُطلق عليها عند تحركاتها هو “شارون”، وتشير المجلة إلى أن استخدام هذا الاسم السري وغيره من الأسماء السرية لبقية أفراد العائلة، هدفه حماية العائلة من أي مترصد لأخبار وتحركات العائلة، وللحفاظ على سلامتها.

أما الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، الذي يبلغ من العمر 99 عاماً، فعندما سيموت سيتم إخطار العائلة الملكية بعبارة “عملية الجسر الرابع”، وهو جسر موجود في أدنبرة، حيث يعد الأمير فيليب دوق أدنبرة.

ألقاب سرية لميغان وهاري

كذلك فإن الأمير تشارلز ابن الملكة إليزابيث، لديه العديد من الألقاب السرية، أبرزها “يونيكورون”.

لكن ليس جميع أفراد العائلة لديهم عبارات سرية خاصة بهم للإعلان عن وفاتهم، إلا أنهم يمتلكون ألقاباً سرية، فمثلاً يستخدم الأمير وليام، وزوجته كيت ميدلتون اسمين مختلفين عن اسميهما الحقيقيين عند الذهاب في عطلات، والاسمان هما: دافني كلارك، وداني كولينز، إذ إن كلا اللقبين لهما نفس الأحرف الأولى من الاسم.

كذلك وعلى الرغم من أن الأمير هاري، وزوجته ميغان ماركل، لم يعودا الآن عضوين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، فإن دوق ودوقة ساكس السابقين كان لهما اسمان رمزيان قبل مغادرتهما، وهما: دافينا سكوت، وديفيد ستيفنز.

ونظراً لاهتمام العائلة الملكية في بريطانيا بجميع التفاصيل أمام العامة، فإن هناك خطة مجهزة سلفاً وإجراءات يتم التدرب عليها لتطبيقها في حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

عقب صدور تقرير الإدارة الأمريكية.. خطيبة جمال خاشقجي على “تويتر”: العدالة لجمال

صوت العرب: كتبت خديجة خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في تركيا عام 2018، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: