' rel='stylesheet' type='text/css'>

تعديل موعد انطلاق الدورة 28لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي لتكون في الفترة بين 14 و19 ديسمبر/كانون الأول 2021.

تعديل موعد انطلاق الدورة 28لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي لتكون في الفترة بين 14 و19 ديسمبر/كانون الأول 2021.

تم تعديل موعد المهرجان حتى تتاح الفرصة كاملة لمشاركة الفنانين في كل من”التجريبي وقرطاج”.

صوت العرب: القاهرة.

أعلن القائمون على الدورة الـ28 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، تغيير موعد انطلاقها بسبب تزامنها مع موعد إقامة بعض المهرجانات الأخرى، مثل مهرجان قرطاج الدولي للمسرح.

 

وأصدرت اللجنة العليا للمهرجان بياناً إعلامياً، جاء فيه: “قررت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تعديل موعد انعقاد الدورة الـ28، لتكون في الفترة بين 14 و19 ديسمبر/كانون الأول 2021 بدلاً من الفترة بين 7 و15 ديسمبر/كانون الأول، وذلك لإتاحة أكبر فرصة مشاركة للعروض والفعاليات، وحتى لا تتعارض فترة المهرجان مع مهرجانات دولية أخرى، خاصة بعد أن تبين أن انعقاد مهرجان قرطاج الدولي للمسرح قد حدد موعده مسبقاً في الفترة ما بين 4 و12 ديسمبر/كانون الأول.

وأضاف البيان: “وحرصاً من إدارة المهرجان على دعم وتشجيع كافة الفعاليات الفنية بين الأشقاء العرب، تم تعديل موعد المهرجان حتى تتاح الفرصة كاملة لمشاركة الفنانين في كل من المهرجانين”.

وانتهى البيان بالتأكيد على أن موعد الدورة الـ28 هو “استثنائي فقط”، وأوضح: “علماً أنه من العام القادم سوف يقام المهرجان في موعده المتعارف عليه في سبتمبر/أيلول، إنما جاءت هذه الدورة استثنائية نظراً للظروف القهرية التي يعاني منها العالم وعدم الاستقرار في الخطة الدولية لمعظم الدول حتى اللحظات الأخيرة”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: