' rel='stylesheet' type='text/css'>

تضامنا مع التحركات الشعبية…حماس تلغي احتفالات الانطلاقة في لبنان

مراد سامي – صوت العرب – أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بيانا صباح الاثنين الموافق للتاسع من شهر ديسمبر, أكدت فيه إلغاء فعاليات احتفالات ذكرى الانطلاقة في لبنان بسبب الأوضاع الداخلية بلبنان .

خطوة حماس الأخيرة جعلت العديد من المراقبين يتساءلون عن جدوى إلغاء احتفالات بهذا الحجم لحركة تولي أهمية كبرى لهذه المناسبات التي تبرز حجم تعاطف فلسطينيي الداخل و الخارج معها.

تجدر الاشارة الى ان موقف حركة حماس من الاحتجاجات الشعبية اللبنانية كان ايجابيا منذ البداية , إذ ترى الحركة أن المطالب الاقتصادية و الاجتماعية التي يطالب بها اللبنانيين تخدم ضرورة الفلسطينيين المقيمين في لبنان و الذين تعرضوا للتهميش و التجاهل من اغلب الحكومات اللبنانية المتعاقبة على البلاد.

في هذا الإطار يكمن فهم سر قرار القيادة الحمساوية , إذ يرغب الحمساويين على ما يبدو في كسب ود ثوار لبنان الجدد , و ما الغاء الاحتفالات الا خطوة في اتجاههم حتى لا يساء فهم الحركة و يقع بالتالي التشويش عليها .

هذا و قد دعت حماس في بيانها كافة أبناء الشعب الفلسطينيّ إلى تعزيز روح التضامن والتكافل بين مكوناته كافّة، وإطلاق المبادراتِ الخيرية، بما يُعزِّز من صموده وتماسكه في مواجهة جميعِ التحديات والتهديدات , مشددة على عزمها المضي قدما في الدفاع عن الفلسطنيين سواءا داخل قطاع غزة او خارجها

 

شاهد أيضاً

رئيس الموساد يجري محادثات مع مسؤولين قطريين كبار

صوت العرب – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الموساد يوسي كوهين أجرى محادثات مع …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: