' rel='stylesheet' type='text/css'>

.تصعيد خطير مع تركيا ..”السيسي” يرسل قوات عسكرية إلى سوريا لدعم الأسد!

صوت العرب – كشفت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الخميس،  أن نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أرسل قوات عسكرية إلى سوريا لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية موثوقة: النظام المصري أرسل قوات مسلحة مؤخرا إلى ريف حلب ومحيط إدلب بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأضافت المصادر أن 150 جنديًا مصريًا دخلوا سوريا عبر مطار حماه العسكري وانتشروا لاحقا في ريف حلب الغربي و ريف إدلب الجنوبي

وأوضحت أن الجنود المصريون ينتشرون في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي وفقًا للأناضول.

ويرى مراقبون أن الخطوة المصرية محاولة للضغط على تركيا في الملف الليبي عن طريق دعم نظام الأسد في سوريا والاقتراب من خطوط التماس مع الفصائل الثورية.

وكان الرئيس التركي ندد، الجمعة الماضية،  بدور مصر في النزاع في ليبيا ووصف دعم القاهرة اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، بأنه “غير شرعي”.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استعداد بلاده الاستجابة للمطالبات الليبية بالتدخل العسكري، لحسم الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ سنوات.

ويشار إلى أن اللواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، قد زار مصر  في 2016 في أول زيارة معلنة لمسؤول سوري بارز، وقد أجرى لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين.

شاهد أيضاً

أول ضحايا تظاهرات بيروت.. سقوط شرطي قتيلاً خلال الاشتباكات

صوت العرب | رويترز  قال متحدث باسم الشرطة، السبت 8 أغسطس/آب 2020، إن شرطياً لبنانياً …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: