' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


“تصدير” الدواعش إلى العراق بداية لسيناريو أمريكي جديد

صوت العرب – بغداد – حذر نائب رئيس الوزراء العراقي الاسبق والقيادي السابق في التيار الصدري بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، من ماسماه “تصدير” عناصر تنظيم داعش الى العراق، معتبراً ذلك بداية لما وصفه بـ”سيناريو أمريكي جديد” .

وقال الأعرجي في بيان صحفي ،  ان “تصدير الدواعش إلى العراق بداية لسيناريو جديد تُريدهُ الولايات المتحدة الأمريكية للعراق “، فمضيفاً ” على القادة العراقيين الانتباه إلى ذلك واتخاذ الخطوات اللازمة لمنع وإيقاف تنفيذ هذا السيناريو”.

وتابع ، بالقول ان ” المراد هو إيجاد نوع من التهديد الجديد للقوات الأمنية لتكون هناك ذريعة لبقاء القوات الأمريكية في العراق بل زيادة عددها بعد بدء الانسحاب من سوريا ” ، لافتاً الى ان ” ذلك واضح من خلال تصريحات ترمب اللامسؤولة” وفق قوله .

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد صرح في وقت سابق لشبكة “سي بي إس” الأميركية أنه “يعتزم الإبقاء على قاعدة عسكرية أميركية في العراق تشارك في الحرب على داعش ، وبغية مراقبة أنشطة النظام الإيراني، الذي يشكل مشكلة حقيقية”.

ورغم أن غالبية الكتل والشخصيات السياسية العراقية أعلنت أن الحاجة لبقاء القوات الأميركية تحدده الحكومة العراقية ، فإن كتلا أخرى ، معظمها مقربة من ايران ، لها موقف مغاير لتوجهات الحكومة ، وتعتبر هذه الكتل الوجود الأميركي غير مرغوب فيه.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في هولندا إلى 1651 بعد تسجيل 164 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في هولندا إلى 1651 بعد تسجيل 164 وفاة جديدة خلال …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم