' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

تستقبل المشاركات حتى 1 مارس .. «ناشئة الشارقة» تُطلق «جائزة الإبداع المسرحي» لدعم المواهب الفنية

صوت العرب – أطلقت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين “جائزة الإبداع المسرحي للناشئة” في نسختها الأولى، والتي تستهدف منتسبيها في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً، وذلك اِنْطِلَاقًا من حرصها على توفير مساحة حرة لهم في التعبير عن مواهبهم  وتطبيق مهاراتهم المكتسبة في أعمال مسرحية تعبر عن رؤاهم.

وتأتي جائزة الإبداع المسرحي تتويجاً لعمل ناشئة الشارقة ضمن برنامج الفنون المسرحية، بهدف تحفيز المنتسبين على الإبداع الفردي بالشكل الذي يعزز مفهوم “الناشئة يُعدون مسرحهم”، وذلك عبر فروع الجائزة الثلاثة التي تضم الكتابة المسرحية، والمشاهدة، والأداء المسرحي.

 

وتتيح ناشئة الشارقة للناشئة والشباب الموهوبين في الفئة العمرية المستهدفة، فرصة المشاركة في فروع الجائزة حتى الأول من مارس عبر الموقع الإلكتروني www.shjyouth.ae، وتعبئة استمارة المشاركة وإرفاق الأعمال وفقاً للشروط الخاصة بكل فرع من فروع الجائزة، حيث يشترط في جائزة الكتابة المسرحية أن يكون النص ملكاً للمشارك ومكتوباً في ملف بصيغة “وورد” باللغة العربية الفصحى في خدود 1500 كلمة، لحكاية مبتكرة ومتكاملة وفقاً لقواعد الكتابة المسرحية العلمية ومحددة بزمان ومكان وشخصيات، ولم يسبق نشره أو تقديمه على المسرح أو مشاركته في مسابقات مماثلة.

 

وفي جائزة المشاهدة المسرحية، يشاهد المشارك أحد العروض المسرحية لناشئة الشارقة (رجل فقير، العازف المتسامح، أيام سمنهرور)، ويقدم مقالاً واحداً فقط باللغة العربية الفصحى بما لا يتجاوز 600 كلمة في ملف بصيفة “وورد”، يُلخص من خلاله رأيه الفني الشخصي في العرض.

 

فيما تتجسد جائزة الأداء المسرحي، في تقديم مشهد مسرحي فردي بأي شكل من أشكال المسرح التي تعلمها المشارك في ناشئة الشارقة وتصويره وإرساله مع طلب المشاركة أو تقديمه مباشر وفقاً لمجموعة من الشروط من أهمها أن يكون المشهد الفردي مبتكر ويعبر عن رؤية المشارك، أن يكتب المشارك ملخصاً للمشهد والشكل المسرحي الذي اختاره، وألا تتجاوز مدة المشهد 10 دقائق ولا يقل عن 5 دقائق.

 

وستقدم ناشئة الشارقة دعوة للناشئة المرشحين للفوز بفروع جائزة الإبداع المسرحي لإجراء مقابلات إعلامية فبل الإعلان النهائي للفائزين في 20 مارس في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمسرح الطفل والناشئة.

وتمنح ناشئة الشارقة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع من فروع الجائزة مجموعة من النقاط التي تضاف إلى رصيدهم في بطاقة العضوية والولاء “هِمّة” تتمثل في 1000 نقطة للمركز الأول، و750 للمركز الثاني، و500 للمركز الثالث، إضافة إلى جوائز قيمة أخرى تسهم في تنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم في مجال المسرح.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

النجمة الجميلة زينات صدقي أشهر عانس في السينما المصرية. صوت العرب: قوالب معينة وضعها صناع …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: