' rel='stylesheet' type='text/css'>

تركيا تنشرُ فيديو من داخل “مسرح جريمة قتل خاشقجي” (شاهد)

صوت العرب – نشر التلفزيون التركي الرسمي، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر محققين أتراكا وهم يجمعون أدلة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول قبل عامين.

ويظهر المحققون في الفيديو وهم يتفقدون ملابس ملطخة بالطلاء، قال التلفزيون التركي أنها ارتديت من قبل طاقم التنظيف الذي أزال آثار الدم من موقع الجريمة.

وقالت وكالة رويترز إنها لم تستطع حتى الآن التأكد من حقيقة ما عرض في الفيديو الذي بثه التليفزيون التركي.

وقد نشر الفيديو عقب أسبوع من إعداد النيابة العامة التركية للائحة ثانية من الاتهامات ضد ستة سعوديين جدد مشتبه بهم، على صلة بمقتل خاشقجي في إسطنبول عام 2018.

ومن غير الواضح إذا كان هذا الفيديو ينشر لأول مرة أم لا.

وكان خاشقجي، الذي اشتهر بنقد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد شوهد لآخر مرة عند القنصلية السعودية في 2 تشرين الأول 2018، حيث توجه إلى هناك لاستخراج أوراق من أجل زواجه.

ويعتقد مسؤولون أتراك أنه تم تقطيع جثته ونقلها خارج مبنى القنصلية، حيث لم يتم العثور عليها بعد.

وأظهر المقطع الذي عرضه التلفزيون التركي اسم شركة النظافة التي نظفت سجاد القنصلية عقب اختفاء خاشقجي بأيام، الأمر الذي لم يتم التحقق منه بعد من جانب رويترز.

كما أظهر المقطع آثار بقع صغيرة على جدران وأرضيات القنصلية تم الكشف عنها باستخدام الأضواء الزرقاء، فيما يقول التلفزيون التركي أنها بقع دماء، ويظهر في الفيديو أيضا فرن به شيء ما محترق.

يذكر أن محكمة إسطنبول قد اتهمت سابقا نحو 20 سعوديا لضلوعهم في قضية مقتل خاشقجي، وقد تم إضافة ستة سعوديين آخرين إلى القضية، من بينهم عاملان بالقنصلية وأربعة سعوديين آخرين.

وقد حكمت محكمة سعودية هذ الشهر، بسجن ثمانية أشخاص من سبعة إلى عشين عاما لضلوعهم في الجريمة، وذلك بعد أربعة شهور من عفو عائلة خاشقجي عن قتلته، ما أسقط خفف من أحكام الإعدام التي أصدرت في حق المدانين.

شاهد أيضاً

المغرب : الحكومة تمدّد “إجراءات كورونا” أسبوعين إضافيّين في الدار البيضاء

صوت العرب – قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها سابقا بعمالة الدار …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: