ترامب: من العدو الأكبر.. محافظ البنك المركزي الأمريكي أم رئيس الصين؟ - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / ترامب: من العدو الأكبر.. محافظ البنك المركزي الأمريكي أم رئيس الصين؟

ترامب: من العدو الأكبر.. محافظ البنك المركزي الأمريكي أم رئيس الصين؟

واشنطن – صوت العرب – أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ردا غاضبا يوم الجمعة بعد أن تحدث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول عن الحرب التجارية مع الصين والمخاطر الاقتصادية على الولايات المتحدة.

وتساءل ترامب عما إذا كان الشخص الذي عينه لرئاسة البنك المركزي هو “عدو” أكبر من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقال ترامب على تويتر “كالمعتاد، مجلس الاحتياطي الاتحادي لم يفعل شيئا! … سؤالي هو، من هو عدونا الأكبر، جاي باول أم الرئيس شي؟”

 

إغلاق العمليات الامريكية في الصين

وقال ترامب إنه يأمر الشركات الأمريكية بأن تدرس إغلاق عملياتها في الصين وأن تصنًع بدلا من ذلك المزيد من منتجاتها في الولايات المتحدة، وذلك بينما تتصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ولا يمكن لترامب أن يجبر الشركات الأمريكية على أن تتخلى عن الصين ولم يقدم أي تفاصيل بشأن كيف سيمضي قدما في تنفيذ مثل هذا الأمر، رغم أنه قال إنه سيرد في وقت لاحق يوم الجمعة على رسوم جمركية على منتجات أمريكية أعلنتها الصين.

وقال ترامب على تويتر “بموجب هذا فإن شركاتنا الأمريكية العظيمة مأمورة بأن تبدأ على الفور البحث عن بديل للصين بما في ذلك أن تجلبوا شركاتكم إلى الوطن وأن تصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف قائلا “نحن لا نحتاج الصين، وبصراحة فإننا بدونهم سنكون أفضل حالا بكثير”.

 

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

هل ينتظر لبنان “المعجزة” الفرنسية الأخيرة قبل الانهيار !

باريس – صوت العرب – وكالات – تعول السلطة السياسية اللبنانية على جرعة إنعاش جديدة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم