' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


ترامب : تجاوزنا الذروة .. تراجع عدد الوفيات اليومية في أمريكا بسبب كورونا.. !

صوت العرب – وكالات سجّلت الولايات المتحدة، الخميس 9 أبريل/نيسان 2020، وفاة 1783 شخصاً جرّاء كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تقل نسبياً عن تلك المسجلة قبلها بيوم والتي بلغت 1973 إصابة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

عدد المصابين بالفيروس تجاوز 450 ألف شخص، حسب مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في البلاد، أما عدد الوفيات الإجمالي فوصل إلى 16478 حالة وفاة.

فيما أظهرت  أرقام الحصيلة اليومية للوفيات المعلنة في اليومين الأخيرين (الثلاثاء والأربعاء) زيادة بلغت ألفي حالة يومياً.

هل تخطت أمريكا الذروة؟: يأتي هذا بعد أن قال الرئيس الأمريكي، الخميس 9 أبريل/نيسان 2020، في مؤتمره الصحفي اليومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، إن الولايات المتحدة وصلت إلى “الذروة” كما توقع أن تبدأ الحالات في التراجع.

إذ قال  ترامب إن بلاده وصلت إلى قمة التل، والآن بدأت في النزول، مضيفاً “بلغنا أرقاماً فظيعة في الوفيات، لكن وصلنا إلى أدنى مستويات التوقعات الآن”.

إجراءات لمواجهة كورونا: وفي وقت سابق أشار ترامب إلى أن إدارته اقتربت من إعادة فتح البلاد “قريباً”، مشيراً إلى أنه سيعتمد على آراء خبراء الصحة في اتخاذ قرار كهذا.

كما ذكر أن حوالي 300 مليون كمامة ستوفر بحلول مايو/أيار المقبل، وسيضاف إليها 200 مليون كمامة احتياطية في وقت لاحق، مشيراً إلى أن عشرة عقاقير تخضع لاختبارات حالياً، بحثاً عن علاج للفيروس، وأن إدارته تمكنت من “توفير 30 مليون حبة من عقار هيدروكسي كلوروكوين، ويتم العمل قريباً على توزيعها عبر البلاد”.

آخر تطورات كورونا: أما عن الحصيلة الكلية فبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا مليوناً و593.515 حالة حتى منتصف ليل الخميس.

 فيما كذلك تجاوزت حصيلة المتعافين من الفيروس حتى الساعة نفسها عتبة 355 ألفاً، وفق المنصة ذاتها.

ومازالت إيطاليا تتصدر دول العالم في وفيات كورونا، تليها إسبانيا، لكنها تحلّ ثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.

كما أجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس، والمطاعم والمقاهي.

شاهد أيضاً

ضاحي خلفان يحذر: نظام “السيسي” بمصر في خطر

صوت العرب – حذر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق اليوم الأحد من تداعيات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم