' rel='stylesheet' type='text/css'>

تدريب عسكري سعودي مصري لمواجهة التحديات المشتركة – صور

تدريب عسكري سعودي مصري لمواجهة التحديات المشتركة – صور

تبوك – صوت العرب

أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك “تبوك – 5” الذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة في البلدين.

وأوضح في بيانٍ له أن التدريب “يستمر لعدة أيام بالسعودية”، وبدأ بـ”اصطفاف قوات من عناصر المشاة والمدرعات والصاعقة والمظلات وعناصر دعم من الأسلحة التخصصية المختلفة (لم يسمها)”.

ووفق البيان: “يعد التدريب المشترك “تبوك 5″ واحداً من أكبر التدريبات المشتركة بين البلدين من حيث حجم القوات المشاركة وتنوع الأنشطة التدريبية”.

وقال البيان إنه يأتي أيضاً “تأكيداً على عمق علاقات التعاون العسكري وتنامي الشراكة المثمرة بين القوات المسلحة المصرية والسعودية، بهدف تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة بالمنطقة”.

وتأتي التدريبات في ظل استمرار احتجاز الحوثيين لسفينة شحن تحمل علم الإمارات قبل أيام، وسط مطالبات عربية وغربية باحترام سلامة وحرية الملاحة في البحر الأحمر وإطلاق السفنية فوراً.

وعادة ما تتهم واشنطن وعواصم خليجية، منها الرياض، إيران بأنها تضر الملاحة بالبحر الأحمر، وتدعم عناصر مسلحة كالحوثيين لتنفيذ أهدافها، وهو ما تنفيه طهران عادة، وتسعى لتفاهمات إيرانية خليجية بالآونة الأخيرة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: