' rel='stylesheet' type='text/css'>

تدريبات عسكرية “غير مسبوقة” بالبحر الأحمر.. تشارك فيها الإمارات والبحرين إلى جانب إسرائيل وأمريكا

تدريبات عسكرية “غير مسبوقة” بالبحر الأحمر.. تشارك فيها الإمارات والبحرين إلى جانب إسرائيل وأمريكا

صوت العرب – قالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن قوات من الإمارات والبحرين وإسرائيل والبحرية الأمريكية بدأت تدريبات عسكرية على عمليات أمنية متعددة الأطراف في البحر الأحمر الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكالة رويترز أشارت إلى أن هذه هي أول تدريبات بحرية يتم الإعلان عنها بين الولايات المتحدة وإسرائيل والدولتين الخليجيتين اللتين طبَّعتا العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل العام الماضي.

الإعلان الأمريكي عن تدريبات عسكرية مشتركة في البحر الأحمر يأتي بعد ساعات من تهديدات وجهتها إيران إلى إسرائيل، حيث توعدت طهران بالقضاء على تل أبيب في حال بادرت الأخيرة بالحرب، حسب ما صرح به  أمير علي حاجي زادة، قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني.

قائد القوى الجوية والصاروخية بالحرس الثوري قال في تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن “من يفكر بالتهديدات الوجودية محكوم بالزوال، ولا يستطيع الحديث عن بلدان أخرى وتهديدها، لأن هذه التهديدات لها مصارف داخلية في إسرائيل”.

بينما دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوفاخي، إلى تسريع الخطط للتعامل مع إيران وتهديدها، مؤكداً استعداد القوات الإسرائيلية للتعامل مع أي تصعيد إيراني أو تهديد عسكري نووي.

إذ نقلت وسائل إعلام عبرية، عن أفيف، خلال اجتماع في الكنيست، قوله إن “إسرائيل تستعد لصراع محتمل مع طهران ووكلائها”، مشيراً إلى أن “الجيش يواصل العمل ضد الأعداء، وهناك عمليات ومهمات سرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال العام الماضي”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: