' rel='stylesheet' type='text/css'>

تحليل خطير لضابط جيش كويتي عن انقلاب “ترامب” العسكري ضد محمد بن سلمان

صوت العرب – نشر ضابط جيش كويتي تحليلًا خطيرًا عن الانقلاب العسكري المفاجئ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضد ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، الذي يُمهد الطريق لتولي عرش البلاد.

وقال ضابط الجيس الكويتي السابق، ناصر الدويلة، على حسابه في “تويتر” في تحليل مقتضب: “(ترامب) يُبرِّر انسحاب قواته من السعوديه بقوله سيؤدي ذلك إلى اعتماد السعودية على نفسها وهي دولة لديها الكثير من المال ولا بُدّ أن تتحمَّل مسؤولية الدفاع عن نفسها”.

وأشار “الدويلة” إلى أن ترامب “في نفس الوقت سمح للعراق باستيراد الغاز من إيران لمدة أربعة أشهر وكان في الماضي شهرين فقط في عملية مغازلة لإيران وسيقع في حبها”.

وفي السياق، يرى مراقبون، أن قرار الانسحاب العسكري الأمريكي من السعودية يشير إلى انقلاب سياسي – عسكري من “ترامب” لابتزاز “محمد بن سلمان”، لدفع المزيد من الأموال.

وذكر المراقبون، أن خطوة “ترامب” في رسالة غير مباشرة إلى محمد بن سلمان، والعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، بأن حمايتهم من إيران والأخطار الداخلية لأسرة “آل سعود” لها ثمنها وتكلفتها.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية كشفت أن السلطات الأميركية تقوم بسحب أنظمة “باتريوت” الدفاعية من المملكة العربية السعودية وتدرس تقليص قدراتها العسكرية في البلاد.

شاهد أيضاً

“د. رنا دجاني”..عالمة أردنية تفوز بجائزة “نانسن” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صوت العرب : الاردن حصلت الدكتورة رنا دجاني، العالمة الأردنية ومؤسسة منظمة محلية “نحن نحب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: