' rel='stylesheet' type='text/css'>

تحت شعار “تحولات”…مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق في تشرين الثاني 2021.

تحت شعار “تحولات”…مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق في تشرين الثاني 2021.

صوت العرب:

أعلن “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” عن مواعيد إطلاق دورته الافتتاحية والتي ستقام من 11 إلى 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في جدة بالسعودية.

ويتبنى المهرجان هذا العام شعار “تحوّلات”، في مسعى للتأكيد على “قدرة السينما على إحداث تحوّلات إيجابية”، بحسب المنظمين.

ويجمع المهرجان فريقا من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للإسهام في إنجاح دورته الأولى، وذلك بانتقاء وجلب أفلام من جميع أنحاء العالم، سيعرضها المهرجان للجمهور ضمن المسابقة الرسمية أو برامجه الأخرى خارج المسابقة.

ويستعرض المهرجان كيفية نجاح السينما في التأقلم والتحوّل إلى العصر الرقمي، والمنصات الجديدة لإيصال وتوزيع المحتوى. كما يسلّط الضوء على تغيّر الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما.

ويسعى المهرجان إلى تنظيم أنشطة فعلية واستضافة عشاق الأفلام والسينمائيين وأقطاب صناعة السينما الدولية، للاحتفاء بالحياة ما بعد الجائحة، ويضم باقة من إنتاجات السينما العالمية، والأعمال الكلاسيكية، والأفلام العربية المعاصرة، إضافة البرامج الاحترافية المتعلقة بصناعة السينمائية.

ومن المقرر أن يقوم فريق من المهرجان بالمشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، على أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة ببرنامج المهرجان خلال الأشهر المقبلة.

يُذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي تأسست عام 2019، لاحتضان الطاقات الإبداعية، عبر مجموعة من البرامج والمبادرات، تشمل عروض الأفلام، والندوات، وورش العمل، والمعارض، والأرشفة، إضافة إلى استضافة عشاق الأفلام، والسينمائيين، ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، ليكون أضخم احتفال سينمائي من نوعه في المنطقة.

 

 

 

إقرأ ايضاً

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: