' rel='stylesheet' type='text/css'>

بيت الشعر – المفرق ..ينظم احتفالية بيوم الشعر العالمي في دائرة المكتبة الوطنية.

بيت الشعر – المفرق ..ينظم احتفالية بيوم الشعر العالمي في دائرة المكتبة الوطنية.

صوت العرب: المفرق.

نظم بيت الشّعر-المفرق، مساء الاحد،احتفالية بمناسبة يوم الشّعر العالمي في دائرة المكتبة الوطنية، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الشعراء الشباب والرواد.
واكد مدير بيت الشعر فيصل السرحان، في الحفل الذي أداره الزميل إبراهيم السواعير، دور الشعر في حمل راية الثقافة ومشعل التنوير، ورمزية الاحتفال بديوان العرب الأصيل، لافتاً إلى تكريم نخبة من المبدعين في هذا المجال.
وتحدّث السرحان خلال الاحتفالية التي رعاها مساعد الأمين العام الدكتور أحمد راشد مندوبا عن وزير الثقافة، عما أفسحته منصّة بيت الشعر- المفرق، للقراءات والندوات والمهرجانات السنوية، والدور الذي اضطلع به منذ تأسيسه عام 2015 . واستهلّت الاحتفاليّة بوصلات فنيّة حملت رونق الشعر العربي وشفافية الكلمة المغناة في عدد من الموشحات الأندلسيّة، شارك فيها عازف العود علاء شاهين، وعازف الناي نور أبو حلتم، والمطرب يزيد الجيوسي، وضابط الإيقاع دوكس الشلتوتي.  وقرأ الشعراء:هشام عودة، ود.نبيلة الخطيب، وكرامة شعبان، ومحمود أبو عاشور، وصيام المواجدة، عدة قصائد شعرية حملت أبعاداً ذاتيّة ورسائل إنسانيّة، وتنوعت بين القصيدة العمودية وقصيدة التفعيلة، ولامست موضوعاتها العتاب وقراءة الزمن والغربة والتعبير عن روتين الحياة. إلى ذلك،عُرض فيلم حول بيت الشعر- المفرق، تطرّق إلى دوره في التعريف بالشعراء الجدد والاحتفاء بتجارب الشعراء الرواد وقراءة منجزاتهم الأدبيّة، والتعاون مع الهيئات الثقافيّة في إتاحة الفرصة لأكبر قدر من المبدعين.

“بترا”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: