' rel='stylesheet' type='text/css'>

بيان الرباعي العربي يشكك في صدقية قطر ويصف سياستها بالمضللة

بيان الرباعي العربي يشكك في صدقية قطر ويصف سياستها بالمضللة

[tooltip text=”صوت العرب – عواصم ” gravity=”nw”][/tooltip]

بعيد ساعات من تصريحات وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بشأن استعداد قطر للحوار، جاء رد الرباعي العربي المقاطع سريعا، إذ صرحت الدول المقاطعة في بيان مشترك أن قطر تسعى جاهدة إلى تحسين صورتها أمام المجتمع الدولي عبر “مزاعم” استعدادها للحوار.

وقال البيان الوارد عن الإمارات والسعودية والبحرين ومصر إن البلدان الأربع من حقها أن تستخدم حق الرد على محاولة الدوحة في تزييف الحقائق عبر بيان وزير خارجتها الأخير والذي لا يعكس سوى استمرار النهج القطري في محاولة “تضليل” الرأي العام الدولي تجاه حقيقة الأزمة السياسية.

كما صرحت الدول الأربع أن استمرار إنكار حقيقة الدعم القطري للإرهاب يؤكد بأن المزاعم التي ساقها وزير الخارجية القطري حول مسألة استعداد بلاده للحوار غير صحيحة وتهدف إلى تحسين صورة قطر دون اتخاذ إجراءات جزرية تهدف إلى تغيير سياستها العدائية. واستندت الدول المقاطعة في بيانها على تقرير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي صدر في ال30 من يونيو 2017 والذي أعرب فيه عن خالص أسفه للتقارير المضللة المطروحة في وسائل الإعلام القطرية.

وأشارت الدول الـ4، في ختام البيان، إلى ما وصفته بـ“غياب الحكمة في كلمة الوزير القطري“، معتبرة أن تصريحاته “لا تعبر عن وجود نوايا صادقة للتعاطي إيجابا مع جهود الوساطة المقدرة التي يقوم بها صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة”.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: