' rel='stylesheet' type='text/css'>

بوزن 1098 قيراط:اكتشاف ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم.

بوزن 1098 قيراط:اكتشاف ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم.

صوت العرب:

عثرت شركة تنقيب على واحدة من أكبر قطع الألماس على مستوى العالم، وذلك في أحد مناجم دولة بوتسوانا. وبحسب شبكة “CNN“، تعد هذه الألماسة ثالث أكبر حجر ألماس في العالم، وتم العثور عليها في منجم جوانينج في وقت سابق من الشهر الحالي.

ويعادل حجم الألماسة حجم بيضة دجاجة، ويبلغ وزنها 1098 قيراطًا، وهي فائقة النقاء، بحسب ما ذكرته شركة “ديبسوانا” المشغلة للمنجم.

ووفق موقع “NBC“، أوضحت شركة بوتسوانا أنه تم جلب حجر الألماس إلى العاصمة غابورون، وتقديمه لرئيس البلاد موكجويتسي إريك كيبيتسوي ماسيسي.

وأكدت لينيت أرمسترونج مدير عام الشركة “ديبسوانا”، في تصريحات صحافية أن ذلك الحجر “يعني الكثير لبوتسوانا، إنها تمنح الأمل لأمتنا التي تكافح”.

يشار إلى أن بوتسوانا تعد أكبر منتج للألماس في أفريقيا، حيث يشكل الألماس ما نسبته 80% تقريبًا من الدخل الذي تدره صادراتها.

وتملك بوتسوانا 4 مناجم ألماس كبيرة، منها منجم جوانينج الذي يوجد على عمق 400 متر تحت سطح الأرض، وهو أكبر مناجم الألماس في الدولة الأفريقية، بحسب صحيفة “ذا جارديان“

ولا تزال ماسة “كالينن” التي تزن 3016.75 قيراطًا، وعثر عليها عام 1905 في جنوب أفريقيا، أكبر قطعة ماس في العالم. أما ثاني أكبر ماسة فقد تم اكتشافها أيضًا في بوتسوانا، وهي بحجم 1111 قيراطا.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: