بوريس جونسون يخلف تيريزا ماي في رئاسة الحكومة البريطانية - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / بوريس جونسون يخلف تيريزا ماي في رئاسة الحكومة البريطانية

بوريس جونسون يخلف تيريزا ماي في رئاسة الحكومة البريطانية

لندن – صوت العرب – أعلن حزب المحافظين البريطاني، اليوم الثلاثاء، فوز بوريس جونسون بزعامة الحزب، ليكون بذلك رئيساً للوزراء خلفاً لتيريزا ماي.

وحصل جونسون على 92 ألفاً و153 من أصوات أعضاء الحزب مقابل 46 ألفاً و656 لجيرمي هنت، بنسبة مشاركة بلغت 87.4%.

وفي أول تصريح له، غرد جونسون عبر حسابه في موقع “تويتر” بالقول: “شكراً لكم جميعاً على الشرف الرائع الذي منحتموه لي، لقد انتهى وقت الحملات الانتخابية وبدأ وقت العمل في توحيد بلدنا وحزبنا، وتسليم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهزيمة كوربن، سأعمل على سداد ثقتك”.

وأضاف في تصريحات أخرى عقب فوزه: “الشعب أعطانا الثقة وعلينا تحقيق النتائج المطلوبة، وسنقوم بتحقيق الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر القادم”.

وتابع: “متأكدون من قدرتنا على تحقيق النتائج المطلوبة لصالح الشعب البريطاني”، في حين أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيعمل مع جونسون لتمرير اتفاق “بريكست”

وكان أول المهنئين بفوز جونسون برئاسة الوزراء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث نشر تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر” قال فيها: “سوف يكون رائعاً”.

من جانبها هنأت رئيسة الوزراء المستقيلة، تيريزا ماي، جونسون، مؤكدةً أنها ستقدم له كل الدعم من خلال المقاعد الخلفية.

وقالت ماي، في تغريدة لها عبر حسابها في موقع “تويتر”: “نحن بحاجة الآن إلى العمل معاً لتقديم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لصالح المملكة المتحدة بأكملها وإبقاء جيريمي كوربن خارج الحكومة”.

كذلك هنأ وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، جونسون، في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، بفوزه بزعامة حزب المحافظين في بريطانيا، مؤكداً أن بلاده لا تريد المواجهة مع بريطانيا.

وعرف عن جونسون مواقفه المؤيدة بشدة لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، إذ صرح أكثر من مرة بإمكانية الخروج من دون اتفاق إذا تطلب الأمر.

وخلال حملته، أكد جونسون أن الانفصال سيتم في نهاية أكتوبر، سواء تمت إعادة التفاوض على الاتفاق أم لم تتم، واعداً بلاده بمستقبل مشرق أياً كان السيناريو المقبل.

وشغل جونسون رئاسة بلدية لندن، بين 2008-2016، ثم أصبح وزيراً لخارجية المملكة المتحدة، من عام 2016 حتى 2018.

وولد بوريس جونسون عام 1964 في نيويورك، وانتقل والداه إلى بريطانيا وهو طفل صغير، ويفتخر أن والده من أصول تركية، ودرس في كلية إيتون كوليج الشهيرة، وأظهر ميلاً إلى دراسة اللغة الإنجليزية والآداب الكلاسيكية.

وبدأ رئيس الحكومة الجديد حياته العملية صحفياً في صحيفة ديلي تلغراف، ثم أصبح مراسلها للاتحاد الأوروبي، ونائباً للمدير، قبل أن يصبح مديراً لصحيفة سبيكتيتور، عام 1991.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

فرنسا : “خميس أسود”.. إضراب عام يشل المرافق الحيوية في باريس !

باريس – صوت العرب – تستعد فرنسا لـ«خميس أسود» بسبب دعوة النقابات العمالية إلى إضراب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم