' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


بوريس جونسون في العناية المركزة بفيروس كورونا

لندن – صوت العرب – قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات لندن مساء الاثنين بعد أن تفاقمت أعراض الإصابة بالفيروس التاجي ، وطلب من وزير الخارجية الوقوف معه.

وقال بيان صادر عن مكتب جونسون “منذ مساء الأحد ، كان رئيس الوزراء تحت رعاية أطباء في مستشفى سانت توماس في لندن ، بعد أن تم قبوله بأعراض مستمرة لفيروس كورونا”.

وتابع “خلال فترة بعد الظهر ، تدهورت حالة رئيس الوزراء ، وبناءً على نصيحة فريقه الطبي ، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى”.

“يتلقى رئيس الوزراء رعاية ممتازة ، ويشكر جميع موظفي NHS على عملهم الشاق وتفانيهم.”

قيل أن جونسون كان واعيًا ولكن تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في حالة الحاجة إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

طلب جونسون من وزير الخارجية دومينيك راب أن يقف في صفه أثناء وجوده في وحدة العناية المركزة.

وقال راب لبي بي سي في وقت لاحق إن هناك “روح فريق قوية بشكل لا يصدق” وراء رئيس الوزراء وأن الحكومة ستركز على تقديم الخطط التي وضعها لمحاربة الوباء.

وقال أيضًا إن جونسون “يتلقى رعاية ممتازة” من طاقم المستشفى و NHS.

“إن رئيس الوزراء في أيد أمينة … وسوف يستمر تركيز الحكومة على التأكد من أن توجيه رئيس الوزراء ، وجميع الخطط للتأكد من أنه يمكننا هزيمة فيروسات التاجية وسحب البلاد من خلال هذا التحدي ، سيكون قال راب.

تمنى الرئيس ترامب لجونسون جيدًا وقال إن الولايات المتحدة ستساعد المملكة المتحدة حسب الحاجة.

“أريد أن أبعث بأطيب التمنيات إلى صديق عزيز للغاية وإهانة لأمتنا ، رئيس الوزراء بوريس جونسون. لقد كان صديقًا جيدًا حقًا ، وهو شيء مميز جدًا. قال الرئيس في البيت الأبيض خلال الإحاطة اليومية لفرقة عمل فيروسات كورونافيروس: “قوي وحازم ولا يستقيل ولا يستسلم”.

وقال وزير الخزانة ريشي سوناك إن أفكاره كانت مع جونسون وشريكه الحامل كاري سيموندز ، وأن رئيس الوزراء “سيخرج من هذا أقوى” ، بينما وصفه زعيم حزب العمل السير كير ستارمر بأنها “أخبار حزينة للغاية”. ذكرت بي بي سي.

كما أعرب النائب العمالي جيريمي كوربين عن تعاطفه.

“أفكاري مع بوريس جونسون وعائلته الليلة. بفضل موظفي #NHS لعملهم الشاق وتفانيهم ، ”غرد.

كان راب قد قال في وقت سابق يوم الإثنين إن جونسون كان يستريح بشكل مريح في المستشفى ، بعد يوم من دخوله بسبب أعراض فيروسات تاجية عنيدة.

“لقد كانت هذه خطوة احترازية. لا يزال رئيس الوزراء يعاني من أعراض مستمرة. كان لديه ليلة مريحة في المستشفى ، وهو في حالة معنوية جيدة. وقال راب للصحفيين من 10 داونينج ستريت في لندن خلال مؤتمر صحفي حول انتشار الوباء: “إنه يواصل قيادة الحكومة”.

تحت ضغط من الصحفيين حول ما إذا كان من الأفضل لجونسون أن يستريح بدلاً من الاستمرار في إدارة الحكومة من المستشفى ، قال راب إن جونسون كان يتبع نصيحة أطبائه.

قالت وزيرة الخارجية: “إنه المسؤول لكنه سيواصل أخذ نصيحة طبيبه”.

كما أفاد راب أن 51608 بريطانيًا أثبتت إصابتهم الإيجابية وأن 5373 توفوا في هذا الوباء ، وقال إنه من الضروري أن يبقى الناس في منازلهم لإنقاذ الأرواح والتأكد من أن الخدمة الصحية الوطنية لا تطغى على الحالات الجديدة.

وردا على سؤال حول إجراءات الإغلاق المعمول بها ومتى يمكن رفعها ، قالت السيدة أنجيلا ماكلين ، أستاذ علم الأحياء الرياضي في قسم علم الحيوان بجامعة أكسفورد والمستشار العلمي الرئيسي لوزارة الدفاع في البلاد ، إن المسؤولين بحاجة إلى مزيد من البيانات حول انتشار الفيروس.

“من السابق لأوانه أن نقول حتى الآن. نحتاج إلى أشخاص لمواصلة اتباع هذه التعليمات حتى نتمكن من العمل بعد ثلاثة أسابيع ما يحدث في المستشفى “.

وأكد راب أن “كل ذراع من الحكومة تفعل كل ما في وسعنا لهزيمة الفيروس التاجي” ، وأثنى على الأطباء والممرضات في الخطوط الأمامية ، وكذلك عمال البقالة وسائقي الشاحنات الذين يديرون المتاجر ويوصلون البضائع.

وكانت نتيجة اختبار جونسون (55 عاما) ايجابية بالنسبة لكويد 19 وتم ادخالها الى المستشفى يوم الاحد . لقد تم عزله بعد تشخيصه بفيروس كورونا قبل 10 أيام.

لقد قام بالحجر الذاتي بشكل منفصل عن صديقته الحامل ، التي قالت يوم السبت إنها “في حالة تحسن” بعد أن عانت من أعراض خلال الأسبوع الماضي.

 

ترجمة : arabsvoice

شاهد أيضاً

الإفراج عن محسن السكري قاتل سوزان تميم بعفو رئاسي

القاهرة – صوت العرب –  أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قراراً بالعفو عن 3157 …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم