' rel='stylesheet' type='text/css'>

بمشاركة هنية ومشعل.. تشييع حاشد للقائد بحماس إبراهيم غوشة في عمان

بمشاركة هنية ومشعل.. تشييع حاشد للقائد بحماس إبراهيم غوشة في عمان

صوت العرب – شيعت جماهير غفيرة اليوم الجمعة جثمان الشهيد القائد بحركة حماس إبراهيم غوشة الذي توفي أمس الخميس عن عمر يناهز 85 عاما.

وشارك في تشييع الشهيد غوشة بالعاصمة الأردنية عمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس حماس في الخارج خالد مشعل اللذين وصلا صباحا قادمين من الدوحة للمشاركة بتشييع غوشة.

وخلال التشييع هتف المشاركون بالتحية للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، وقائد أركان المقاومة محمد الضيف.

وأمس، أعلنت حماس وفاة الناطق الرسمي باسمها سابقًا المهندس إبراهيم داوود غوشة بعد صراع طويل مع المرض في العاصمة الأردنية عمّان.

ونعت حماس في بيان وصل “صوت العرب” نسخة عنه غوشة التي قالت إنه عمل طيلة حياته بدأب وجهد وإصرار، وكان لسان صدق وحق الدفاع عن القدس التي ولد ونشأ فيها، والدفاع عن المقاومّة والجهاد بفلسطين، والأردن أرضا للحشد والرباط.

وقالت إنه “نذر حياته للقدس وفلسطين والأردن، وقضايا الأمّة كافة، وإن قدّر الله لك أن ترحل، ولم تكتحل عيناك برؤية القدس محرّرة من رجس الاحتلال، فإنك تركت وراءك رجالا صناديد، يصلون الليل بالنهار ، ويبذلون الغالي والنفيس، حتى يحقّقوا حلمك وحلم الآباء والمؤسّسين في تحرير الأرض المباركة ودرّتها القدس”.

وأضاف بيان الحركة: “مضيت يا أبا عمر لتلحق بركب الكبار من المجاهدين: الشيخ أحمد ياسين، ود. عبدالعزيز الرنتيسي، ود. خيري الأغا، والأستاذ سليمان حمد، ود.عمر الأشقر، ود. عبدالرحمن بارود، والمهندس حسن القيق، وغيرهم ممن ساروا على درب الجهاد والاستشهاد”.

وأكدت أن رفاق درب غوشة سيبقون تلاميذك على هذا الدرب، غير مغيّرين ولا مبدّلين.

الصور من شبكة ميديا نيوز 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: