' rel='stylesheet' type='text/css'>

بعد 17 عامًا من الاختفاء تحت الأرض.. حشرة خطيرة تستعد لغزو الكويت بالملايين

صوت العرب – سادت حالة من الرعب والترقب في الكويت خوفًا من ظهور حشرات اختبأت حوالي 17 عامًا تحت الأرض، من شأنها أن تسبب أضرارًا كبيرة على الأراضي الزراعية.

وفي تصريحات صحفية طمأنت أستاذة العلوم البيولوجية في جامعة الكويت الدكتورة وسمية الحوطي الكويتيين بعد انتشار تحذيرات من خروج حشرة “الزيز” ، الموجودة في كل دول العالم بما فيها الكويت.

وقالت الدكتورة الحوطي في حديث لصحيفة ” الراي” إن هذه الحشرة موجودة في الكويت بأعداد قليلة لا تذكر وهي غير مضرة، لافتة إلى أنها تتواجد فوق الأشجار وتحك أجنحتها فيخرج صوت من الحك يشبه الأزيز.

وأكدت الحوطي أن “هذا النوع من الحشرات كبير الحجم ويمتص سائل الخلية النباتية وغير مضر اقتصاديًا، ولكنه مزعج في الصوت الذي يظهر من حك الأجنحة”.

وأضافت: “اسمها العلمي Cicada ولا داعي للقلق منها، وقد رصدتها في الكويت قبل 10 سنوات تقريبًا على شجرة كافور في جامعة الكويت في الخالدية وعندما أزيلت الشجرة اختفت الحشرة”

وسبق أن حذرت جامعة فرجينيا التقنية الأمريكية، في بيان لها نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، من أن سكان بعض مناطق أمريكا سيشهدون ظاهرة غريبة جدا وفريدة تتمثل بظهور أعداد هائلة من حشرات الزيز التي كانت مختبئة تحت الأرض.

وبحسب الخبراء فإن هذه الظاهرة ستنتشر في جنوب غرب فرجينيا وأجزاء من نورث كارولينا ووست فرجينيا وبعض مناطق العالم.

ونوهت الجامعة إلى أن عدد الحشرات التي ستظهر من هذا النوع يقدر بحوالي 1.5 مليون لكل فدان، مما قد يسبب مشكلة كبيرة.

وحشرات الزيز هي من فصيلة الزيزات، ولها أجنحة كبيرة، وتصدر صريرًا عاليًا، وتظهر إما بشكل سنوي أو دوري، ولا يزال العلماء يحاولون كشف سر ظهورها بشكل دوري كل 13 أو 17 عامًا، لكن يتوقع الخبراء أنها تقوم بذلك لتجنب الدورات الزمنية للحيوانات التي تتغذى عليها.

شاهد أيضاً

بينها مُدن عربية.. مناطق على الأرض أصبحت أشد حرارةً من أن يعيش عليها البشر

عاماً بعد عام تزداد موجات الحر التي تضرب العالم؛ لتصل درجات الحرارة إلى أرقام قياسيّة، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: