' rel='stylesheet' type='text/css'>

بعد صمت حيال هزيمة ترامب.. العاهل السعودي وولي العهد يهنئان بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة

صوت العرب – رويترز – ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان هنآ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالفوز بانتخابات الرئاسة.

وبينما تسابقت الدول العربية الأخرى لتهنئة الديمقراطي بايدن، التزم الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، الصمت حيال هزيمة الرئيس دونالد ترامب، الذي حظيت سياساته في الشرق الأوسط ومعارضته الشديدة لإيران بدعم الرياض.

مساء السبت، قدمت قطر، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين والإمارات، فور إعلان النتيجة إعلاميا التهاني إلى بايدن، لفوزه برئاسة الولايات المتحدة، فيما التزمت السعودية رسميا الصمت حتى صدور التهنئة مساء الأحد.

طهران تدعو للتعاون: بالتزامن مع تهنئة السعودية لـ بايدن دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف جيران بلاده إلى التعاون من أجل تحقيق المصالح المشتركة، وذلك بعد هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة.

 ظريف قال في تغريدة كتبها بالعربية على تويتر:”رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون. الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال. نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا. ندعو الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات والتوترات. معا لبناء مستقبل أفضل لمنطقتنا”.

شاهد أيضاً

سوريا :سكان مخيم اليرموك الفلسطيني بدمشق يعودون إليه !

صوت العرب –  بدأت الدفعة الأولى من أهالي سكان مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: