' rel='stylesheet' type='text/css'>

بعد دعوات محمد علي للتظاهر .. ميادين مصر الرئيسة تخلو من المظاهرات..

صوت العرب – بدت شوارع مصر الرئيسة، مساء الأحد، خالية من أي مشاهد للمظاهرات، في مؤشر واضح لفشل دعوات الفنان والمقاول المعارض محمد علي، مجددا.

وكان محمد علي دعا من مقر إقامته في إسبانيا للخروج في مظاهرات يوم الـ20 من سبتمبر/ أيلول، بمناسبة الذكرى الأولى لمظاهرات فاشلة دعا إليها في التوقيت ذاته العام الماضي.

ووفق مشاهدات وتغريدات على مواقع التواصل، خلت ميادين القاهرة، من أي مظاهر احتجاج، باستثناء خروج ما بدا أنهم عشرات من نشطاء جماعات الإخوان.

ودشن ناشطون مصريون على موقع ”تويتر“ وسما بعنوان ”#محدش_نزل“ عرضوا من خلاله صورا لشوارع مصرية ظهرت خالية تماما من أي تجمعات، رغم عرض وسائل إعلام محسوبة على الإخوان مقاطع زعمت من خلالها أنها لمظاهرات في مصر.

ووسط ما بدا أنها حالة عزوف عن الخروج في مظاهرات اليوم بمصر، خرج الفنان محمد علي غاضبا في أحد مقاطعه بالفيسبوك منتقدا ما أسماها قنوات المعارضة التي اتهمها بخذلان احتجاجاته المزعومة.

وكشف ناشطون من خلال وسم ”محدش نزل“ كيف عمد البعض إلى فبركة صور ومقاطع فيديو للمظاهرات، حيث نوه أحدهم إلى صورة في نفس المكان استخدمت مرة على أنها مظاهرة في منطقة المحلة، ومرة أخرى على انها مظاهرة في الجيزة.

وأكد ناشط آخر أن المحسوبين على جماعة الإخوان ينشرون مقاطع فيديو قديمة على أنها لمظاهرات خرجت اليوم في البلاد.

وكان المقاول والفنان محمد علي أعلن العام الماضي اعتزاله السياسة بعد فشل دعواته للتظاهر في مصر، رغم الدعم الذي يتلقاه إعلاميا وإلكترونيا من شبكات جماعة الإخوان المسلمين المدعومة من تركيا وقطر.

واختارت ناشطة أخرى تدعى جيهان، توجيه تغريدة لحاكمي تركيا وقطر، قائلة: ”محدش نزل.. أين أنتم“.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر مصر بشأن كورونا

صوت العرب – حذر مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: