' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

بعد تدهور حالته الصحية.. قناة إسرائيلية: نقل مسؤول عسكري أردني كبير للعلاج في إسرائيل من كورونا

صوت العرب – قالت قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية، مساء الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إن مسؤولاً عسكرياً أردنياً “بارزاً” تم نقله لتلقِّي العناية الطبية العاجلة في مستشفى إسرائيلي بمدينة القدس، بعد إصابته بفيروس “كورونا”.

حيث أضافت القناة، أن المسؤول العسكري الأردني في حالة حرجة، ونُقل على متن مروحية عسكرية إلى مستشفى “هداسا عين كارم”، وأُدخل قسم العناية الفائقة. وأوضحت أن هذا المسؤول هو كبير المسؤولين الطبيين في الجيش الأردني، من دون تسميته.

فيما لم يصدر عن السلطات الأردنية فوراً تعقيب بشأن ما ذكرته القناة الإسرائيلية.

اصابات بكورونا: وكان الجيش الأردني أعلن، الأحد، إصابة المدير العام للخدمات الطبية الملكية، عادل الوهادنة، بـ”كورونا”.

يُذكر أنه منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول 2020، يرقد في مستشفى “هداسا عين كارم” كذلك أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بعد إصابته هو أيضاً بـ”كورونا”.

حيث سبق أن أعلن مستشفى “هداسا عين كارم”، منذ أيام، أن تدهوراً طرأ على الحالة الصحية لعريقات المصاب بفيروس كورونا، وتم تخديره وإخضاعه لجهاز تنفس صناعي.

كما أفادت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية بأن المستشفى استدعى ابنتي عريقات، دلال وسلام وولده عليّ للحضور لتوديعه؛ قبل إخضاعه للتخدير، وذلك تحسباً لانهيار أنظمته الحيوية، أو وفاته.

احتجاج إسرائيلي: فيما تظاهر عدد من الإسرائيليين، الإثنين، أمام مستشفى “هداسا عين كارم”، بالقدس؛ احتجاجاً على منح الرعاية الطبية العاجلة لصائب عريقات، بحسب إعلام عبري.

حيث قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن أعضاء في حركة “إن أردتم” اليمينية المتطرفة تظاهروا أمام المستشفى الذي يرقد فيه عريقات، معربين عن رفضهم تقديم الرعاية الطبية لعريقات، الذي قالوا إنه شجع سياسة مقاطعة إسرائيل.

نقل لمستشفى إسرائيلي: كان عريقات (65 عاماً)، قد نقل من منزله بمدينة أريحا شرقي الضفة الغربية في سيارة إسعاف إلى المستشفى الإسرائيلي، بعد طلب توجهت به السلطة الفلسطينية لإسرائيل، وفق هيئة البث الرسمية، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا في 8 أكتوبر/تشرين الأول.

قبل نقله بيومين، الجمعة، أكد عريقات أنه يعاني أعراضاً صعبة بسبب إصابته بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الأمور بدأت في التحسن، حيث قال في تغريدة على تويتر: “أنا معزول في البيت تحت إشراف الدكتورة سلام صائب عريقات، أعاني أعراضاً صعبة؛ لعدم توافر مناعة عندي، نتيجة لزراعة الرئة”.

في المقابل يرتبط الأردن باتفاقية سلام مع إسرائيل منذ عام 1994، وهو إحدى خمس دول عربية وقعت اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، والدول الثلاث الأخرى هي: الإمارات والبحرين (2020)؛ ومصر (1979).

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

روسيا تلقي القبض على السفاح الذي قتل 26 امرأة عجوزا.. فيديو

صوت العرب – ألقت الشرطة الروسية، اليوم الثلاثاء، القبض على رجل قتل 26 امرأة عجوزا، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: