' rel='stylesheet' type='text/css'>

بعد انتقال الفيروس للقطط.. حيوان المينك ينقل كورونا إلى شخصين في هولندا

صوت العرب – قالت الحكومة والسلطات الصحية في هولندا الإثنين 25 مايو/أيار 2020، إن حيوانات المينك نقلت فيروس كورونا الذي أصيبت به إلى شخصين داخل البلاد، في أول حالة من نوعها على الأرجح منذ ظهور الوباء.

حيث قالت وزيرة الزراعة كارولا شوتن في رسالة إلى البرلمان إن السلطات اكتشفت حيوانات المينك المصابة في أربع مزارع من بين 155 مزرعة بالبلاد. ويربى المينك من أجل فرائه.

انتقال الفيروس من الحيوان: وقالت الوزيرة إن خطر انتقال الفيروس من الحيوان إلى الإنسان خارج المزارع “لا يذكر” مضيفة أن شخصاً مصاباً هو مصدر العدوى في ثلاث من المزارع الأربع التي رصدت بها الإصابات.

كذلك قال جاب فان ديسل مدير معهد الصحة الهولندي إن البشر نقلوا العدوى إلى عدد قليل من القطط وحيوانات أخرى، لكن انتقال المرض من المينك إلى الإنسان في هولندا أمر فريد على نحو خاص.

يذكر أنه وفي عام 2013، صدر قانون في هولندا يحظر تربية المينك ومن المقرر أن توقف المزارع المتبقية أنشطتها في عام 2023.

ليست المرة الأولى: وسبق أن ذكرت شبكة (آر.تى.إل) الجمعة 22 مايو/أيار 2020،  نقلاً عن وزيرة الزراعة الهولندية أن كلباً وثلاث قطط منزلية فى هولندا أصيبت بفيروس كورونا المستجد.

حيث نقلت (آر.تي.إل) عن الوزيرة كارولا شوتن قولها “كل شيء يشير إلى أن الإصابة انتقلت إلى هذه الحيوانات من أصحابها. إذا كنت مريضاً، لا تعانق القط أو الكلب”.

وتم الإبلاغ بين حين وآخر عن حالات عدوى أخرى بين الحيوانات في جميع أنحاء العالم خلال جائحة كورونا.

في حين يقول المعهد الوطني للصحة في هولندا إن خطر نقل العدوى من الحيوان للإنسان ضعيف جداً.

تزايد الوفيات: كانت هولندا قد سجلت 14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، الإثنين، ليرتفع الإجمالي إلى 5 آلاف و694.

حيث أفاد بيان صادر عن “معهد الدولة من أجل الصحة والبيئة” التابع لوزارة الصحة، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 44 ألفاً و141، عقب تشخيص 146 حالة جديدة.

ولفت البيان إلى أن إجمالي الخاضعين للرعاية في المستشفيات بلغ 11 ألفاً و579.

المرحلة الاولى: وبدأت هولندا المرحلة الأولى من تخفيف التدابير الوقائية في 11 مايو/أيار 2020 إذ سمحت بإعادة فتح صالات الحلاقة، ودورات قيادة السيارات، ومراكز العلاج الفيزيائي، شريطة العمل بنظام المواعيد.

كما فتحت المدارس، ورياض الأطفال، والمراكز التعليمية الخاصة، والمكتبات، وسمحت للبالغين بممارسة الأنشطة الرياضية في الأماكن المكشوفة، بشرط الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

واعتباراً من الأول من يوليو/تموز المقبل، سيتم افتتاح دور العبادة وصالات حفلات الزفاف والسماح بإقامة مراسم الجنازات شرط عدم تجاوز العدد لـ100 شخص.

في حين سيتم فتح جميع المرافق الرياضية في البلاد اعتباراً من الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

يذكر أنه حتى الإثنين، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و833 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 317 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون 871 ألفاً، وفق موقع “Worldometer” المعني برصد آخر تطورات فيروس كورونا في العالم.

شاهد أيضاً

“إسرائيل مش أعداءنا وناس حلوين”.. ناشطة سعودية تدعو بلادها للتطبيع مع تل أبيب (فيديو)

صوت العرب – أثارت الناشطة السعودية سعاد الشمري جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: