' rel='stylesheet' type='text/css'>

بريطانيا: ارسال أكثر من 600 من المواد الطبية الى الهند، تشمل 140 جهاز تنفس اصطناعي ونحو 500 حاوية أكسجين.

بريطانيا: ارسال أكثر من 600 من المواد الطبية الى الهند، تشمل 140 جهاز تنفس اصطناعي ونحو 500 حاوية أكسجين.

صوت العرب:

تعتزم بريطانيا تزويد الهند بأجهزة تنفس اصطناعي وغيرها من المعدات الطبية التي هي في أمس الحاجة إليها، حيث تكافح من أجل احتواء طفرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى مستويات قياسية.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها سترسل أكثر من 600 من المواد الطبية الأساسية إلى الهند، تشمل حوالي 140 جهاز تنفس اصطناعي ونحو 500 حاوية أكسجين، وذلك من الإمدادات الفائضة للبلاد، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
ومن المتوقع أن تصل الشحنة الأولى صباح يوم الثلاثاء المقبل.
وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان إننا “نقف جنبا إلى جنب مع الهند كصديق وشريك خلال فترة مقلقة للغاية في محاربة كوفيد -19”.
كما عرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على الهند المساعدة اليوم الأحد.
ووفقا لمتحدث باسم الحكومة الألمانية، قالت ميركل إن “مكافحة الوباء معركتنا المشتركة”. وأضافت أننا “نجهز لمهمة مساعدة في أقرب وقت ممكن”، معبرة عن تضامنها مع الهند.
ووضعت ألمانيا، وكذلك العديد من الدول الأخرى، قيودا على السفر إلى الهند في الأيام القليلة الماضية، في ضوء وضع فيروس كورونا هناك.
وسجلت الهند 349 ألفا و691 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الأحد، في رقم قياسي عالمي جديد للإصابات في يوم واحد، حيث تضغط الجائحة على نظام الرعاية الصحية وبات على شفا الانهيار، وتسجل المستشفيات وفيات بسبب نقط الأكسجين الطبي.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: