' rel='stylesheet' type='text/css'>

“بدعوة رسمية من شمخاني”.. طحنون بن زايد يصل إيران لبحث تطوير العلاقات الثنائية

“بدعوة رسمية من شمخاني”.. طحنون بن زايد يصل إيران لبحث تطوير العلاقات الثنائية

صوت العرب – استقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الاثنين، مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد حيث بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان المستشار السياسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش قال، أمس الأحد، إن زيارة طحنون بن زايد بدعوة رسمية من شمخاني.

والأسبوع الماضي، قال قرقاش إن أبوظبي ستوفد وفداً إلى طهران لبحث تطوير العلاقات مع دول الخليج، مشيراً إلى أن بلاده ستطلع دول مجلس التعاون على نتائج الزيارة.

وأجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتصالاً هاتفياً بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، الأسبوع الماضي، أكد خلاله رغبة الحكومة الإيرانية الجديدة في تطوير العلاقات مع دول الجوار.

قالت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية إن زيارة طحنون بن زايد إلى طهران هي لرغبة الحكومة الإيرانية في تطوير علاقاتها مع دول الجوار لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، أكد فور توليه السلطة رغبته في تعزيز العلاقات مع الإمارات التي وصفها بأنها بلد صديق.

وتأتي زيارة طحنون بن زايد إلى طهران بعد فشل الجولة السابعة من مفاوضات فيينا في التوصل إلى اتفاق لإحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران والدول الكبرى، وهي تتزامن مع تهديدات إسرائيلية متصاعدة بتوجيه ضربة عسكرية لمنشآت إيران النووية.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: