' rel='stylesheet' type='text/css'>

بتمويل كويتي مؤسسة إستجابة تضع حجر الأساس لإنشاء 1000 وحدة سكنية للنازحين بمحافظة مأرب

اليمن – صوت العرب –  خاص

بحضور الدكتور عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب والدكتور سيف مثنى مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب والمهندس طارق راجي لكمان المدير التنفيذي لمؤسسة إستجابة ونائب مدير مكتب إستجابة بإقليم سبأ الأستاذ / محمد سليم  مؤسسة استجابة تضع حجر الأساس لإنشاء مشروع قرية كويت الخير بمحافظة مأرب بتمويل من فريق تراحم التطوعي وإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ضمن حملة #الكويت_بجانبكم.

المشروع يحتوي على ألف وحده سكنية مع ملحقاتها حيث يهدف إلى التخفيف من معاناة النازحين في المحافظة والذين بلغ عددهم في آخر إحصائية رسمية مليون وثمانمائة وخمسون أسرة نازحة.

هذا وقد شكر الوكيل مفتاح الأخوة في الكويت وخص بالذكر فريق تراحم التطوعي والهيئة الخيرية الإسلامية على دعمهم السخي وتمويلهم هذا المشروع الكبير الذي سيحل مشكلة كبيرة عانا منها النازحين طيلة الفترة الماضية.

مؤكداً على أهمية هذا المشروع الذي يعد الأول في المحافظة بنفس المواصفات مطالباً الجهات الداعمة باعتماد مشاريع مماثلة لما لها من أثر في إنهاء  معاناة النازحين في المحافظة.

كما شكر الدكتور سيف مثنى مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب الجهات الداعمة مثمناً دور الكويت في الوقوف إلى جانب النازحين في المحافظة وأعرب عن ارتياحه لتنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية التي تخدم النازحين وتجد لهم مأوى آمن.

من جانب آخر قال المدير التنفيذي لمؤسسة إستجابة المهندس طارق لكمان نضع اليوم حجر الاساس لمشروع بناء وتجهيز “قرية كويت الخير” للنازحين التي تضم الف وحدة سكنية، على مساحة 227 ألف متر مربع،  تنفذها مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية.

مثمناً دور الإخوة في دولة الكويت على وقوفهم الاخوي الصادق إلى جانب إخوانهم في اليمن وما قدموه من مساعدات وتدخلات إنسانية سواء طارئه أو مستدامة تتسم بالسخاء والفائدة والتنمية المحلية.. مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى هذا الموقف الأخوي للأشقاء في كويت الخير والعروبة.. سائلاً الله تعالى أن يحفظ الكويت أميراً ودولة من كل سوء ومكروه.

شاهد أيضاً

يضعف نفوذ حزب الله، ويضمن صعود طبقة سياسية من الحراك.. مبادرة ماكرون لقادة لبنان

صوت العرب – بعد لقائه مسؤولين لبنانيين، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قادة الأحزاب اللبنانية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: