' rel='stylesheet' type='text/css'>

بايدن يقفز إلى الصدارة بفارق 14 نقطة على الصعيد الوطني

صوت العرب – أظهر استطلاع جديد تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن بفارق 14 نقطة على الرئيس ترامب على الصعيد الوطني.

بدأت NBC و Wall Street Journal في استطلاع آراء المستجيبين في اليوم التالي للمناظرة الرئاسية الأولى واختتمت يوم الخميس ، قبل أن يكشف ترامب عن إصابته بـ COVID-19. في المجموع ، تمت مقابلة 800 ناخب مسجل. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع 3.46 نقطة مئوية أو أقل.

قال 53 في المائة من الناخبين إنهم سيصوتون لبايدن ، وقال 39 في المائة إنهم سيصوتون لصالح ترامب ، وقال 2 في المائة إنهم لن يصوتوا لأي منهما أو لشخص آخر ، وقال 6 في المائة إنهم غير متأكدين.

على الصعيد الوطني ، حافظ بايدن على تقدم قوي على الرئيس . تظهر استطلاعات الرأي الأخيرة أن بايدن يتقدم في المتوسط ​​بين 7 إلى 9 نقاط. ومع ذلك ، وضع استطلاع حديث أجرته CNBC / Change Research بايدن في المقدمة بفارق 13 نقطة. هذه هي المرة الوحيدة التي يتفوق فيها بايدن على 10 نقاط منذ أوائل سبتمبر.

تم نشر نتائج الاستطلاع في غضون 30 يومًا تقريبًا حتى يوم الانتخابات.

في الأيام التي سبقت انتخابات عام 2016 ، كانت هيلاري كلينتون تفوز ببضع نقاط فقط على ترامب ، وتتقدم بفارق ثلاث أو أربع نقاط ، قبل أن تخسر المنافسة الرئاسية.

حقيقة أن الاستطلاع الجديد كان عبارة عن استطلاع للناخبين “المسجلين” وليس الناخبين “المحتملين” قد يكون له بعض التأثير على البيانات. وأوضح سكوت كليمنت ، مدير الاقتراع في واشنطن بوست ، أن إجراء مقابلات مع الناخبين “المحتملين” ، في حين أن كل شركة اقتراع قد يكون لديها طرق مختلفة للفحص بالنسبة لهم ، تميل إلى الحصول على نتيجة أكثر دقة ، ووصفها بأنها ” الكأس المقدسة للاستطلاع “.

شاهد أيضاً

السودان الراكب الجديد في قطار التطبيع

صوت العرب – تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، بشكل مشترك مع رئيس مجلس السيادة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: