بانوراما البرنامج الفني على المسرح الرئيسي لمهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة..أصوات عربية واردنية...وفرق شعبية ..واطفال - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / بانوراما البرنامج الفني على المسرح الرئيسي لمهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة..أصوات عربية واردنية…وفرق شعبية ..واطفال

بانوراما البرنامج الفني على المسرح الرئيسي لمهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة..أصوات عربية واردنية…وفرق شعبية ..واطفال

نجوم أردنيين وعرب..وفرق غنائية استعراضية شهيرة.

 

 

 

رسمي محاسنة – عمان – صوت العرب – خاص

يشهد المسرح الرئيس – دير الروم الارثوذكس، فعاليات فنية محلية وعربية، مابين اصوات مطربين، وفرق شعبية، وفرق تقدم المعرفة والبهجة للاطفال,

الفنان مروان خوري

مؤلف وملحن وعازف، منذ بداياته عام 1995، وهو يسير في طريق فني يحمل خصوصية موهبته،وظهر اسمه سواء كمطرب مهرجانات، أو ملحن لكبار المطربين من مختلف الدول العربية، أو كصاحب صوت يتميز بالدفء والعذوبة، كل هذه العوامل جعلت منه فنانا يمكن ان نطلق عليه لقب الفنان الشامل.

فقد اعطى الحانا لفنانين مثل” ماجدة الرومي، عبدالمجيد عبدالله، اصاله نصري،نوال الزغبي، صابر الرباعي،ملحم زين، اليسا، سيرين عبدالنور، فارس كرم، غسان صليبا،نجوى كرم، مايا نصري…” وغيرهم.

كما أنه حقق شهرة كبيرة من خلال “اغاني شارة المسلسلات”، وله العديد من الالبومات الغنائية، التي يحرص على ان تكون بمستوى متميز، وسينتقل في الفحيص، بين جديده وقديمه من الاغاني التي يحبها الجمهور.

الفنانة ديانا كرزون.

النجمة الاردنية” ديانا كرزون” التي حققت في العام 2019 نجاحات كبيرة متوالية، بدءا من مهرجان “موازين” في المغرب، وصيف عمان حيث اجتمع الآلاف حولها، وتوجت هذا الحضور بالنجاح الكبير في مهرجان جرش عندما امتلأ المسرح الجنوبي، وقدمت امسية ستبقى عالقة في ذاكرة جرش.

الفنانة” ديانا كرزون” عندها الكثير من الاغاني، وبالتالي فهي تصمم برنامجها الغنائي حسب فهمها لمزاج جمهور المهرجان، و إمكاناتها الصوتية القوية، واحساسها وذكائها، قادرة على تصميم برنامج يحمل المرونة، بالشكل الذي يرضي جمهورها الكبير.

الفنانة نجوى كرم. 

” شمس الغنية اللبنانية” ستضيء ستارة ختام مهرجان الفحيص، كانت هنا قبل 25 عام، عندما جاء جمهور استثنائي لمتابعتها. بصوتها الجبلي، والمواويل والعتابا، هذه الموهبة التي سطعت في العام 1989 مع البوم” ياحبايب”، ويصعد نجمها مع ألبوم ” شمس الغنية” 1992، وفي كل سنة تصدر البوما، ملتزمة تماما باللهجة اللبنانية، وتبدأ تجذبها المهرجانات الكبرى، واينما ذهبت تحقق حضورا ونجاح جماهيري، ولها اغان يحفظها ويرددها الجمهور العربي، واضافة الى غنائها الغزير الذي تحرص فيه على ان يكون قريبا من الناس، فانها نجمة في برامج المسابقات الشهيرة، كما أنها حاصلة على الجوائز والتكريمات، وناشطة في المجال الاجتماعي

الفنان محمود سلطان

الفنان الاردني ” محمود سلطان” صوت قوي، يقدم ألوانا غنائية قريبة من الناس، بمفردات شعبية متداولة، لذلك تجد اغانية صدى عند الجمهور، وهو فنان مجتهد، يتعاون مع شعراء وفنانين اردنيين وعرب، ووقوفه على المسرح الرئيسي في اولى ليالي الفحيص، هي فرصة جديدة له، ليكون مباشرة مع جمهوره الذوّاق.

الفنان حسين الديك.

“حسين الديك” نجم الغناء الشعبي، وهو ليس بغريب على جمهور الفحيص،وله شعبية كبيرة، بدأت مع  اغنية” ناطر بنت المدرسة”،كما ان التعاون بينه وبين ” طلال الداعور” وفّر له فرصة اختيار الألحان الاكثر شعبية، فكان ان حققت بعض اغانية شهرة واسعة مثل” لما بضمك عصديري، و خليني  ببالك، ومريومة…” ، كما ان له مشاركات في مهرجانات كبيرة، حيث سبق وان شارك بمهرجان” موازين” المغربي وسط حضور جماهيري كبير.

فرقة الحرية للفنون الشعبية – مصر.

وبمناسبة اختيار مدينة الإسكندرية، في ركن مدينة المهرجان، تحضر من الاسكندرية “فرقة الحرية للفنون الشعبية” حيث ستقدم  عرضين على الساحة الرئيسية، تتضمن لوحات من التراث والفلكلور الشعبي المصري، خاصة المرتبط بالبيئة الاسكندرانية مثل”عمار يا اسكندرية، غزال اسكندرانى،التنورة، الملاية، الصيادين، الحصان، الفرح الاسكندرانى” وغيرها من اللوحات التي صممها المدرب” نصر الدين محمد” .

الفنان هادي خليل.

ومن لبنان سيكون الجمهور مع موهبة جديدة، حققت نجاحا كبيرا، رغم قصر تجربته، وهو الفنان” هادي خليل” الذي يقدم اللون الشعبي، واشتهر باللون الفلكلوري، كما انه اتقن العزف بوقت مبكر، واثبت حضوره على المسرح،وفاز بجائزة أفضل أداء في مهرجان الأغنية العربية في مصر.

وقد شارك بعض المطربين ” دويتو” مثل ” مايا نصري” ومن اغانية” يا ناس الغرام، و يا طير السنونو و وينو حبيبي وينو و أنا يا طير و حبيبي اللي جرحني”.

الفنانة يسرى محنوش – تونس.

” يسرى محنوش” الموهبة التونسية،التي شاركت في برامج المسابقات ” سوبر ستار و ذا فويس” والمفارقة أنها لفتت الانظار اليها عندما اختارت الاغنية العراقية” ميحانة..ميحانة” لتحقق نجاحا بسبب ادائها المميز، واحساسها العالي.

وقدمت العديد من الاغاني، ومن الوان عربية مختلفة، تعاونت فيها مع العديد من الفنانين العرب، كما شاركت بمهرجانات كبيرة مثل قرطاج، اربيل وفي القاهرة، وفي  بيت الدين، وكندا وغيرها..وأن مشاركتها في المهرجان، إضافة حقيقية لصوت مميز، سيبهر جمهور الفحيص.

فرقة فوزي موزي وتوتي.

ومن فلسطين تعود فرقة الأطفال الأكثر شهرة” فوزي موزي وتوتي”، وهي تعود مرة اخرى، حيث للاطفال  مساحة في برنامج المهرجان، والفرقة تقدم بأسلوب كوميدي مجموعة من القضايا التي تتناسب والأطفال، وتؤكد في الاسكتشات التي تقدمها على منظومة القيم الجميلة، الى جانب السلوكيات والأفكار، وهي بسبب ما تحظى به من حب، قادرة على الوصول للطفل، والتسلل الى عقله ووجدانه و التأثير فيه.

الفنان” هيثم جريسات.

 

المطرب “هيثم جريسات”، صوت شبابي، أعطاه المهرجان فرصة الظهور على الساحة الرئيسية،خاصة وان الجمهور الفحيصي يعرفه، وهو يحاول ان يشق طريقه من خلال إمكانيات صوته.

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم