' rel='stylesheet' type='text/css'>

بالفيديو.. انفجار بمستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” بمخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان

بالفيديو.. انفجار بمستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” بمخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان

بيروت – صوت العرب 

أفاد مصدر فلسطيني بأن انفجارا وقع مساء الجمعة داخل مستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” في مخيم برج الشمالي بمنطقة صور جنوب لبنان.

وأوضح مصادر صحفية حريقا نشب في مخيم للاجئين الفلسطينيين بمنطقة صور جنوب لبنان، ما أدى إلى انفجار مخزن أسلحة.

وأضاف أن 12 شخصا أصيبوا جراء الحريق الذي تمت السيطرة عليه لاحقا.

تفاصيل :

هزّ مدينة صور، مساء اليوم، انفجارٌ كبير وقع داخل مستودع، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والإصابات التي وصفت بعضها بالخطيرة.
وذكرت مصادر صحفية في الجنوب اللبناني أنّ “هذا المستودع يقع في مخيم برج الشمالي في المدينة”، مشيرة نقلاً عن مصدر أمني إلى أن “الانفجار ناجم عن حريق امتد إلى داخل المستودع”.
وأشارت المعلومات إلى أنّ الحريق اندلع في البداية ضمن خزان المازوت يقع في محيط المستودع القريب من مسجدٍ في المحلة، وقد أدت النيران التي امتدت إليه إلى الانفجار.
وتضاربت المعلومات عن محتويات المستودع الذي وقع ضمنه الانفجار، إذ قيل أنه يحتوي على ذخيرة وأسلحة تابعة لحركة “حماس” الفلسطينية، في حين قالت مصادر أخرى أن “الموجودات في المستودع هي عبارة عن عبوات للأوكسجين استخدمت من قبل اللجان الطبية في المخين إبّان أزمة كورونا”.
وحالياً، تعمل سيارات الإسعاف على نقل المصابين، فيما زالت الانفجارات تتوالى وسط حالة من الذعر في المُخيّم.
وطلبت الجهات الأمنية الفلسطينية من سكان المخيم الابتعاد عن مكان الانفجار خشية من وقوع انفجارات أخرى، والعمل جارٍ على عز المنطقة التي وقعت فيها الحادثة.
بدورها، ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، كلّف الأجهزة وكذلك خبراء متفجرات للكشف على المستودع الذي وقع فيه الانفجار، وتم فتح تحقيق بالموضوع لمعرفة ملابسات الحادث.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: