' rel='stylesheet' type='text/css'>

بالفيديو.. الجزائريون يهتفون ضد السيسي في مباراة نادي بلوزداد وبيراميدز المصري

الجزائر – صوت العرب – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لهتافات غاضبة من جماهير جزائرية في مدرجات ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وذلك أثناء لقاء جمع نادي بلوزداد الجزائري بنظيره بيراميدز المصري ضمن منافسات إياب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية.

وبدأت الهتافات في الدقيقة 78 من المباراة، حيث هتفت الجماهير: «لا إله إلا الله. محمد رسول الله..  السيسي عدو الله».

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع مظاهرات في الشارع المصري تطالب برحيل السيسي، صاحبتها حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 2200 شخص خلال 10 أيام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهتف فيه الجزائريون ضد السيسي، حيث هتفوا بنفس الشعارات في الجمعة الـ18 للحراك، ضد الرئيس المصري بالتزامن مع مقتل الرئيس الأسبق الراحل محمد مرسي، وردد الجزائريون هتافات منددة بسياسة السيسي، رافعين صورة الرئيس الراحل محمد مرسي الذي توفي خلال محاكمته.

خرجت الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، تظاهرات في عدة مدن مصرية، تنديداً بحكم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وانتشرت مقاطع فيديو تُظهر المتظاهرين وهم يرددون هتافات «ارحل يا سيسي»، وهتاف ميدان التحرير الشهير «الشعب يريد إسقاط النظام»، و«يسقط حكم العسكر»، و«سلمية».

وتأتي مظاهرات الجمعة، بعد دعوة وجَّهها رجل الأعمال والفنان محمد علي بالخروج في مظاهرة مليونية، للمطالبة بتنحِّي السيسي عن السلطة، في حين طالب قيادةَ الجيش والشرطة بحماية المتظاهرين.

شاهد أيضاً

لبنان : مدير مرفأ بيروت ضمن 16 احتجزوا في إطار التحقيق بانفجار مرفأ بيروت

صوت العرب – رويترز – قالت الوكالة الوطنية للإعلام الخميس، إن السلطات اللبنانية أوقفت 16 …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: