' rel='stylesheet' type='text/css'>

بالصور والفيديو .. إزالة تمثال ذهبي لنتنياهو بعد ساعات من وضعه في تل أبيب

بالصور والفيديو .. إزالة تمثال ذهبي لنتنياهو بعد ساعات من وضعه في تل أبيب

صوت العرب – تل ابيب – وكالات

فوجئ سكان تل أبيب، اليوم الثلاثاء، بوجود تمثال عملاق لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مطلي بلون الذهب في إحدى ساحاتها، قبل ان تزيله السلطات بعد ساعات من وضعه.

ويظهر التمثال وهو بارتفاع اربعة امتار نتنياهو مرتديا بزة، وصنعه الفنان ايتاي زالاييت غير المعروف، الذي اكد انه يشعر بفرح كبير للجدل الذي اثاره عمله.

وقال الفنان لفرانس برس «فعلت ذلك للتحقق من امر واحد: اين اصبحت حرية التعبير في اسرائيل عام 2016 ؟هل سيسمح بهذا العمل؟ وهل ستكون هناك عقوبات».

ولم ينتظر كثيرا للحصول على الجواب، فوزيرة الثقافة ميري ريغيف المقربة من نتنياهو تخوض صراعا مفتوحا مع البعض في عالم الثقافة ممن تتهمهم بانهم يكثرون من الانتقادات للحكومة.

وكتبت ريغيف على فيسبوك «كيف يمكن لفنان ان يكون مفصولا عن الواقع. اسرائيل ديموقراطية، وهي احدى اكثر الدول حرية. وكراهية نتنياهو هي عجلهم المذهب»، في اشارة الى ما يذكره العهد القديم في الكتاب المقدس حول معاقبة الله للعبرانيين لانهم عبدوا تمثالا مذهبا.

 

img_3967 screenshot_1 screenshot_2 screenshot_3 screenshot_4

A statue of Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu, made by Israeli artist Itai Zalait as a form of protest against him and placed without official permission outside Tel Aviv's city hall, is seen on December 6, 2016. / AFP / JACK GUEZ (Photo credit should read JACK GUEZ/AFP/Getty Images)

w-2 w-3 w-4 w-5 w-6

screenshot_2

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: